محليات

الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة تستعرض جهودها في موسم حج عام 1443هـ

نفّذت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ما مجموعه (4.814) منشطاً دعوياً اشتملت على محاضرات وكلمات ودروس وعظية خلال موسم حج عام 1443هـ، شارك فيها 165 داعية و50 مترجم، كما تم توزيع (188.540) من المطبوعات الإرشادية والكتاب والمطويات الدعوية، بهدف توعية حجاج بيت الله الحرام، وذلك ضمن خطة الأمانة لموسم الحج.
جاء ذلك في تقرير صادر عن الأمانة بينت فيه أن الدعاة كثفوا أعمالهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمواقيت والمنافذ البرية والبحرية والجوية من خلال الرد على الأسئلة على الهاتف المجاني والكبائن الميدانية، بالإضافة إلى مباشرة 217 داعية للعمل في شركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل.
وأوضح التقرير أن البرامج الدعوية التي نفذتها الأمانة شملت برنامج “بسلام وأمان 3″، والبرنامج الدعوي بمسجد الخيف، وبرنامجي “الركن الخامس” و”حديث الحج” بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي، كما تم تركيب 100 شاشة في مساجد المشاعر المقدسة لبث الرسائل الدعوية والإرشادية، ونشر 1500 بوستر تعريفي بالهاتف المجاني، ونشر رسائل توعوية نصية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي بلغات عالمية.
وبين التقرير أن الأمانة كلفت 30 داعية للعمل في الهاتف المجاني، حيث بلغ إجمالي عدد المكالمات المتقبلة أكثر من (40,000) ألف مكالمة، كما قامت على تشغيل ومتابعة الروبوت الآلي وأجهزة “آي باد”، وتصميم وطباعة الخرائط لعمل مراكز التوعية الإسلامية وكبائن التوعية، كما تم إقامة 60 منشط دعوي نسائي في مصليات المنطقة المركزية، وتكليف 10 داعيات من العنصر النسائي.
وتأتي هذه الجهود ضمن خطط وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وفق توجيهات القيادة الرشيدة؛ لتوفير كافة السبل والإمكانات لضيوف الرحمن؛ كي يؤدوا مناسكهم بكل راحة واطمئنان.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى