الثقافيةمقالات

( نداء لأميرنا محمد بن سلمان) مرشده بنت يوسف فلمبان عضوة هيئة الصحفيين السعوديين

إلى قائد مسيرتنا.. وأميرنا الشاب ولي عهد البلاد محمد بن سلمان؛ مشبعة بعطر ورد الطائف ورمانه.
أطرح تطلعاتي واقتراحاتي على مائدة الآراء وأنا على ثقة كبيرة في تجاوبكم وفي لفتتكم الكريمة؛ كسائر مناطق بلادي؛لجزء من وطننا الغالي (منطقة الهدا والطائف) أقرب المصايف لأقدس بقاع الارض مكة المكرمة؛ وذلك بمنحها حزمة من الخدمات والمبادرات التي يتمنى المصطافون تحقيقها على أرض الواقع. إن الهدا في شكلها الحالي أصبحت مدينة سكنية وليست مصيفا .
فنحن ياسيدي نطالب بتوفير وحدات سكنية في منطقة الهدا خاصة الجزء الجنوبي منها والذي يقع علي يمين الذاهب الي الطائف؛ لكي تستوعب الأعداد المهولة من المصطافين في كل عام خاصة وقد سُمح للمعتمرين والسياح التنقل بين مدن بلادي السعودية..
سيدي ولي العهد إن الكثير من مرتادي الهدا يشكون من عدم توفر سكن يرتاح فيه من وعثاء السفر.. ومشاق البحث عن سكن أمرمتعب للغاية.. ومنهم من يفترش الرصيف في انتظار خلو سكن يأوي إليه؛ وقد عانيت من ذلك وكثير مثلي!
سيدي ولي العهد ياحبذا لو أنشئت مبان ووحدات سكنية في هذه المنطقة التي يعشقها الزوار والأهالي بالاضافة الي الحفاظ علي المساحة الخضراء والاشجار الجبلية ذات الانتاج المفيد.
كم أننا انطالب فضلََا ترميم شوارعها وإضافة إضاءات وافرة ومجسمات جمالية جذابة وإستراحات توحي بأهميتها منطقة سياحية تشد أنظار الجميع؛ مع وضع نظام يحافظ فيه السائح الزائر لنظافة المكان والحفاظ علي البنية الاساسية التي وجدت من أجلة .
بطبيعة الحال لا بد من أن يصحب ذلك أنشاء كافيهات متعددة بهذه المنطقة لمن ينشد الروقان والإستكانة بتناول قهوتهم المفضلة وبأسعار معقولة..
سيدي ولي العهد نريد أن نشعر بالفعل بأن الهدا إحدي أقدم أعظم منطقة سياحية بالسعودية الخضراء.
سيد ولي العهد …
أميرنا الغالي…
إن رؤية 2030 تتضمن هذا بكل تأكيد فلن يغيب عن بالكم مثل هذه التطلعات بين الواقع والمأمول والتي يترقبها المرتادون والمصطافون بكل شغف ولهفة في كل منطقة من بلادي ؛ شبية القارة؛..
عليه ياسيدي لنزيد من مساحة الجذب للسياحة الداخلية لأبناء الوطن في الوطن خير من بعثرة أموالنا في غيرالوطن بذخ لا طائل منه. ولجذب سياح الخارج بشكل جذاب وآمن لتتحقق رؤية 2030 بأعلي درجات الجودة المأمولة بإذن الله.
سيدي ولي العهدنرجوا النظر في أمر (عروس المصائف وأشبينتها الهدا).. وليتجلى جمالها أمام أنظار العالم،
فهي لاتقل أهمية عن عروس البحر جدة؛ ونيوم؛ وعسير؛ والشرقية والرياض والدرعية ؛ بكل ما تتميز بها من جمال وجاذبية سياحية
هكذا نريد مصيف العاصمة المقدسة ( الهدا) أن يكون أجمل إطلالة على جبال السروات تطال هامات السحب.
عشمنا كبير في سموكم الكريم.. ووزارة السياحة والبلديات والتجارة تجاوبََا مشكورََا وتعاطفََا مع أمنياتنا..
تحياتي وامتناني لكم سيدي ولرجال الدولة العظماء!!!
مرشده بنت يوسف فلمبان

مُرشده فلميان

كاتبة مقالات وقصص قصيرة وخواطر معلمة وعضوة عاملة في جمعية متقاعدي مكة المكرمة وعضو مشارك بصحيفة شفق الالكترونية.
المدينة : مكة المكرمة
الايميل : [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى