أخبار المجتمعمقالات

أعلام من بيش .. الأستاذ علي هديسي

الأستاذ علي بن حسين هديسي
يمتد به النسب الكريم حتى سيدنا أمير المؤمنين ، الخليفة الراشدي الرابع الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ورضي الله عنه وأرضاه وكرم وجهه .
درس في مدارس بيش ، وأكمل تعليمه بمعهد إعداد المعلمين بمدينة جيزان ..
يحمل مؤهل دبلوم معهد إعداد المعلمين ، ودبلوم الكلية المتوسطة . عمل في حقل التربية والتعليم ٤١ عاما . . لم أجد معلما عمل في التعليم أكثر من أربعين سنة إلا الأستاذ علي ولهذا وجب أن يدخل موسوعة ( جينيس ) .
بدأ مشواره العملي في التعليم في مدرسة الطوال الابتدائية . ومدينة الطوال حدودية وتقع في أقصى جنوب منطقة جازان والمملكة العربية السعودية .
وبعد الطوال انتقل إلى مدرسة النجامية الابتدائية القريبة من محافظة صامطة . ثم بعد المجانية انتقل إلى مدرسة قرية بيش العليا التي أصبحت تحمل اسم مدرسة مصعب بن عمير الإبتدائية والمتوسطة .. وكانت كل هذه المدارس التي عمل بها تتبع إدارة التعليم بمنطقة جازان . وإدارة تعليم صبيا أنشأت في عام ١٤٠٣هـ .
عمل معلما في مدرسة مصعب بن عمير عدة سنوات ثم أصبح مديرا لها في عام ١٤١٢هـ .
استمر مديرا لمدرسة مصعب بن عمير ببيش – وأنا يحلو لي أن أسميها بيش فهي بيش الأصلية ، ولا يعجبني أن أطلق عليها قرية بيش أو بيش العليا ، بل كلها بيش .
عمل بكل جد واجتهاد الأستاذ علي هديسي (٤١) عاما معلما ثم مديرا حتى أحيل إلى التقاعد في يوم ١٤٣٣/٧/١ هـ .
عرفت الأستاذ علي هديسي وأنا طالب في المرحلة الابتدائية وبالتحديد في عام ١٣٩٣هـ . وهو يلعب في الجناح الأيمن لفريق النجدة وكان مهاجما خطرا وسريعا وكان ملعب فريق النجدة ( عقلة الحدادة ) شرق مجمع المريع . كما أنه كان ملعب المدرسة الابتدائية وكانت تقام عليه الاحتفالات والمهرجانات والمباريات المهمة ولعل أقوى مباراة شاهدتها على هذا الملعب مباراة بين فريق بيش وفريق الشهيد من محايل عسير .
يمتاز الأستاذ علي هديسي بالهدوء والصبر والأخلاق الفاضلة والتواضع والتعامل مع الجميع معاملة رائعة فقد حوى كل المحاسن من منبت شعر رأسه حتى أخمص قدميه .
تمنياتي له بالصحة والعافية والعمر المديد المقرون بالعمل الصالح.

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى