اخبار المناطق

جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية تبرم عقد شراكة بالتعاون مع معهد الكوادر المنجزة لتطوير التنمية المستدامة في الآثار والتراث

وقعت جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية بمقرها في الأحساء برئاسة أ. سعود عبدالعزيز القصيبي مذكرة شراكة وتعاون مع معهد الكوادر المنجزة والذي مثلها أ. جواهر ياسين الجريش، بحضور نائب رئيس الجمعية د, سعد الناجم وعضو الجمعية المؤسس وخبير التراث العالمي م. احمد المطر، ويأتي هذا التوقيع لتحقيق التنمية المستدامة من حيث تمكين أبناء وبنات الوطن للمساهمة في تبادل الخبرات التدريبية والعملية بين الجهتين وتحقيق تعاون مشترك بين الأطراف المعنية مبني على تبادل المنفعة، عطفا على الخبرات للمعهد في تدريب الكفاءات الوطنية.
من جانية أكد رئيس جمعية الآثار والتراث أ. سعود القصيبي بأن من أهداف توقيع هذه المذكرة تأهيل شريحة كبيرة من المجتمع، وأشار القصيبي أن التعاون مع المعهد يواكب متطلبات العصر ورؤية سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان – حفظة الله 2030 ، بوضع برامج تدريبية وفقا لاحتياجات سوق العمل والتي تساهم في توظيف الكفاءات البشرية، وقال أنه سيكون هناك لجنة مشتركة بين الطرفين للإشراف على سير العمل وتقديم الاستشارات الفنية، بالإضافة الى العمل المشترك لتطوير وتنمية أعمال الحرف اليدوية بجميع أشكالها، كما سيكون هناك تعاون مشترك لإقامة معارض متخصصة.
وفي ختام حديثة تنمى القصيبي للجميع التوفيق لإنجاح هذه التعاون بين الجمعية والمعهد للوصول إلى الأهداف المرسومة بين الطرفين والمحافظة على آثار وتراث هذا لوطن الغالي.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى