اخبار المناطق

‫ أمير الشمالية بالنيابة يناقش مشروعات ومبادرات أمانة المنطقة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بالنيابة في مكتبه بالإمارةأمين المنطقة المهندس شمام بن سعيدان الشمري، ورؤساء البلديات في محافظات المنطقة.

وناقش اللقاء خطط ومشروعات ودراسات ومبادرات الأمانة والبلديات؛ لتطوير وتنمية العمل البلدي وتقديم الخدمات البلدية لكل المواطنينبالمنطقة من خلال تنفيذ المشاريع البلدية والاهتمام بكل ما من شأنه راحة المواطنين.

ونوه سمو الأمير سعود بن عبدالرحمن بما يحظى به القطاع البلدي والخدمي من دعم كبير من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بنعبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – مشيداً بجهود وزارة الشؤون البلدية والقروية وما حققته من خلال مبادراتهاالنوعية.

من جهة أخرى اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بالنيابة، على مشروعات شركةالشمال التعليمية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة رئيس مجلس الإدارة شافي بن فاحس الزوين.

واستمع سموه إلى نبذة مختصرة عن رسالة وأهداف الشركة في المنطقة، ومن ضمنها افتتاح كلية للطب بمدينة عرعر، وإنشاء مبنى كليةالشمال للتمريض بمسطح إجمالي يتجاوز 60,000 م2، ومسطحات بناء تتجاوز 26,000 م2 وتستهدف توفير مخرجات متميزة تلبي حاجةسوق العمل ومتطلبات النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة والمنطقة خاصة، لبناء جيل من العاملين والقادة في مجال التمريضلممارسة المهنة في المؤسسات الصحية والخدمات المجتمعية المتعددة.

وأشاد سموه بما اشتملت عليه مشروعات الشركة من تخصصات طبية وتخصصية لخدمة الوطن من خلال الاستثمار في الموارد البشرية،منوها بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- للتعليم في المملكة،ومنها دعم القطاع التعليم الأهلي.

يذكر أن الدراسة بالكلية لمدة أربع سنوات مقسمة على 8 فصول دراسية، وتضم أقسام التمريض الباطني الجراحي وتمريض الأمومةوصحة الطفل وتمريض الطوارئ وتمريض الرعاية المركزة وتمريض الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى