محليات

جمعية مساعي الخيرية تطلق المرحلة الثانية من مشروع ” نماء واكتفاء “

 

اطلقت جمعية “مساعي” النسائية الخيرية أمس السبت المرحلة الثانية من مشروع ” نماء واكتفاء ” بدورته الخامسة ، حيث أقامت ورشة عمل بعنوان – تصوير المنتجات باستخدام الذكاء الاصطناعي- وعلى أيدي كوادر وطنية مؤهلة .

استهدفت هذه المرحلة المرأة الشغوفة في عالم التصوير وعالم الأزياء . حيث تضمنت ورشتي عمل وهما ( تصوير المنتجات باستخدام الذكاء الاصطناعي ، تصميم الأزياء ) وورشة عمل مهارية سلوكية تضمنت ( مهارات العرض والإلقاء، التحفيز ، الابتكار، التواصل الفعال و إدارة الوقت )، بالإضافة الى كيفية صياغة المشروع بطريقة دولية معتمدة والمرحلة مازالت مستمرة.

ورشة العمل المنفذة اشتملت على عدة عناصر مهمة في عالم التصوير باستخدام الذكاء الاصطناعي ، حيث تطرق المدرب الى أفكار في تصوير المنتجات بالجوال ، كيفية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي بتصوير المنتجات ، تعديل الصور ومعالجتها بالجوال وانتاج فيلم من صورة واحدة.

والجمعية في صدد اكمال الورشة الأخيرة من المرحلة الثانية وهي ( تصميم الأزياء ) وورشة العمل المهارية السلوكية . يأتي في ختام المشروع المرحلة الأخيرة بإذن الله والتي ستتضمن ورشتي عمل حرفيتين وهما( التجارة الإلكترونية و التصميم الداخلي) وورشة عمل مهارية سلوكية.

يهدف مشروع نماء واكتفاء الى تمكين المرأة من أصحاب المشاريع متناهية الصغر على إجادة الحرفة والمهارات الأساسية لإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل تحقيق الاستقرار المالي والاكتفاء الذاتي.

آليات التقييم المعتمدة في المشروع ثلاثة هي : ( القياسات القبلية ،البعدية والتقييم المعرفي) ، حيث أنه من الضروري مسبقا معرفة مدى استعداد المشتركة والخبرة السابقة لديها فيما يتعلق بالمهارة التي سيتم اكتسابها قبل البدء ، ومن ثمّ عمل القياس البعدي لفحص مدى تقدم المشتركة ومدى اكتساب المهارة بعد ورش العمل ومقارنة النتائج بالقياس القبلي، وأخيرا عمل التقييم المعرفي وهو اختبارات تجريبية أثناء فترة التدريب للتأكد من اتقان الحرفة ويأتي ذلك بعد اكساب المشتركات المعارف والمعلومات النظرية.

الجدير بالذكر أن جمعية مساعي الخيرية تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية وسد عوز الأسر والتحول بهم من الرعوية إلى التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى