اخبار المناطق

الهلال الأحمر بالجوف يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية

احتفى فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الجوف باليوم العالمي للإسعافات الأولية 2022م تحت شعار “تعلم الإسعافات الأولية مدى الحياة” والذي يوافق ثاني سبت من شهر سبتمبر.

وتمثلت المشاركة بإقامة برنامج توعوي وتثقيفي اقيم في منتزه الدراجة بمدينة سكاكا بمشاركة فريق التطوع وبعض منسوبي الفرع وتواجد مدير عام الفرع المكلف الاستاذ نزال بن فرحان السليمان.

وتم من خلال الفعالية إقامة ركن توعوي تم من خلاله تثقيف الزوار بأهمية تعلم الإسعافات الأولية وطرق التعامل مع الإصابات بمختلف أنواعها وبعض الحالات المرضية التي قد تحدث في أي وقت من خلال مهارات بسيطة يمكن من خلالها إنقاذ حياة من هو بأمس الحاجة لتقديم الخدمة الإسعافية.

كما تم من خلال المشاركة اقامة فعاليات ترفيهية للطفل لترسيخ مفهوم تعلم الإسعافات الأولية في النشء وذلك بإقامة ركن خاص بالأطفال تم من خلاله توزيع الهدايا لهم وتعليمهم لمهارات اسعافية بسيطة.

وتجدر الإشاره أن المشاركة تمت في مدينة سكاكا ومحافظاتي طبرجل والقريات حيث تم في محافظة طبرجل توزيع الهدايا والورود على سالكي الممشى العام بالمحافظة بالإضافة لإقامة ركن توعوي بحافظة القريات اشتمل على برنامج توعوي عن أهمية تعلم الاسعافات الأولية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى