الثقافية

المجتمع وثقافة السياحة ومنتدى الثلاثاء يكرّم في دبي

استمرارا لجهده التوعوي في المجتمع، ومواكبة للتوجهات والخطط التنموية في المجال السياحي، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي ندوة حوارية تحت عنوان “المجتمع وثقافة السياحة”، يشارك فيها خبير التنمية السياحية الدكتور احمد العمير ويديرها الأستاذ محمد الخضيري.

وتدور محاور الندوة التي تركز على توعية المجتمع وتنمية ثقافته السياحية حول انعكاسات الأنماط السياحية على الفرد والمجتمع، وأهمية العنصر الثقافي المجتمعي للسائح، ودور المجتمع المحلي في التنمية السياحية. والدكتور أحمد العميري الحاصل على دكتوراه أصول التربية من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية، وهو مدرب ومستشار في قطاع السياحة، وكذلك عضو ومستشار في الجمعية السعودية للإعلام السياحي.

كما يصاحب الندوة معرض تشكيلي للفنانة هبة العباد، والتي أقامت العديد من ورش العمل والدورات التدريبية في الرسم، كما أشرفت وشاركت في العديد من المعارض الفنية داخل وخارج المملكة. وتشارك الكاتبة بتول آل شبر بعرض وتوقيع كتابها “من يوقظ عقلي؟”، والذي تدور أحداثه حول طبيبة شابة في عام تدريبها الأول بين جنبات المصحة النفسية والعقلية. وتشمل فقرات الندوة ايضا تكريما للشاب الرياضي محمد عباس الداؤود المشارك في عدة بطولات وطنية، والحاصل على المركز الأول في بطولة المملكة للمبارزة ” الجولة الذهبية” لسلاح السابير تحت ١٣ سنة ٢٠٢٢ م.

ويحل الأستاذ ابراهيم ال براهيم ضيف شرف على المنتدى، التربوي الاستاذ ابراهيم ال ابراهيم الذي عمل مدير مدرسة لمدة ١٥ عام، وكان عضو مجلس بلدي محافظة القطيف في الدورة الثالثة، وعضو برنامج الرعاية والتأهيل “بناء”، وعضو الاتحاد العربي السعودي لكرة الطائرة.

وعلى صعيد اخر، تم تكريم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء أمس في المؤتمر العالمي السابع للريادة والابتكار والتميز الذي اقيم في مدينة دبي بحضور جمع من القيادات والشخصيات والمؤسسات الريادية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى