أخبار دولية

يتألق في بيرغامو الدولية والسلالة المصرية.. مربط الريماس يدخل نادي الكبار الدولي بكل المعادن النفيسة

تألق مربط الريماس للخيول العربية خلال فعاليات بطولة بيرغامو الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2022 لتي أقيمت بمدينة بيرغامو الإيطالية نهاية الأسبوع بمشاركة عدد كبير من المرابط العربية والأوروبية التي دفعت بأقوى خيول للمنافسة على ألقاب جمال الخيل العربية في موسم خارجي حافل بالإثارة والتشويق تقاسم صفحاته الإستعراضية ملاك ومربون بروح التحدي في مستويات الجمال والأصالة.
واستطاع مربط الريماس الذي فرض مكانته بين المرابط الوطنية في الإمارات خلال فترة وجيزة، انطلق خلالها بحصوله على ذهبية المهرات في بطولة جمعية الإمارات للخيول العربية بأبوظبي عند أول مشاركاته بالمهرة فلة الريماس في العام 2018 أعقبها بمجموعة من الألقاب في مختلف بطولات الإمارات، ثم استطاع أن يسطر إنجازا وطنيا على المستوى الدولي هذا الصيف بحرارة جمالية أكدت مكانته المتميزة بين الكبار.
مدخل مربط الريماس دوليا وبتميز الكبار انطلق من بطولة بيرغامو الدولية لجمال الخيل العربية بشقيها البطولة الدولية وبطولة السلالة المصرية، وقد نال كل المعادن النفيسة، مزاحما مرابط تجرعت مفاجأة الإختيارات الجمالية لرجل الأعمال أركان مالك حمود الكبيسي الذي اختار مستويات جودة عالية لخيوله العربية الأصيلة بمواصفات تنافسية عالمية.
تمكن مربط الريماس من إحراز لقب الكأس الذهبية للأفحل في بطولة بيرغامو الدولية لجمال الخيل العربية مع الفحل كيه ايه نبراس وهو من الفحل العالمي شنغهاي اي ايه والفرس ع ج نزوة، معززا الحضور الذهبي الذي سجله مربط دبي في بطولة المهور.
وفي بطولة بيرغامو للخيل العربية – السلالة المصرية 2022 استطاع مربط الريماس أن ينتزع الكأس البرونزية في بطولة الأمهار مع المهر الواعد فروند الريماس وهو من الفحل عقاب الريان والفرس حسينة الزبير. كما حقق لقب الكأس الفضية في بطولة الأفحل مع الفحل ريعان الريماس وهو من عقاب الريان والفرس حسينة الزبير. وتؤكد النتائج التي حققها مربط الريماس في البطولة قيمته الإنتاجية كأسلوب يساهم في تطوير الخيل العربية وتعميق مكانة الإمارات في الإنتاج العالمي.
الكبيسي: مكانة عالمية
أعرب أركان مالك حمود الكبيسي مالك مربط الريماس للخيول العربية عن سعادته بالنتائج التي حققتها خيول المربط في بيرغامو الدولية وبطولة السلالة المصرية، معتبرا إياها محطة مفصلية في مسيرة المربط. وقال الكبيسي:” استطعنا بفضل الله أن نحرز ألقابا دولية مكنتنا من الإنضمام إلى المرابط الوطنية المتألقة. الأهم في الأمر أن الخيول الفائزة بالألقاب الدولية هي من إنتاجنا المحلي الذي يعتبر نتيجة لجهودنا في انتقاء أصايل أصيلة ذات دماء متميزة. ونحن عازمون على المضي قدما في تطوير إنتاجنا وتكثيف جهودنا لنمثل الإمارات أفضل تمثيل يليق بمكانتها العالمية في مجال الخيل والفروسية وغيرها من المجالات”.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى