أخبار دولية

هيئة أبوظبي للدفاع المدني تنفذ عدة زيارات للمدارس للوقوف على إجراءات الوقاية والسلامة

نفذت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، عدة زيارات تفتيش ميدانية لعدد من المدارس في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، للتأكد من مطابقتها لإشتراطات الوقاية والسلامة الخاصة بحماية الأرواح والممتلكات، وذلك ضمن جهودها في زيادة الوعي والحد من وقوع الحوادث وتفاديها.

وتأتي الزيارات تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية بين الهيئة والمؤسسات التعليمية، وأهمية الإستجابة السريعة للمكافحة الأولية بما يسهم في تقليل الأضرار والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وتضمنت الزيارات إجراء الفحص على أجهزة الإنذار ومكافحة الحريق، وتقديم الإرشادات الوقائية الضرورية والنصائح الهامة للحماية والوقاية من الحوادث، وتعريف الهيئات التدريسية والعاملين في المدارس بأجهزة الإنذار والمكافحة مما يشمل الطفايات وكواشف الدخان وطرق إستخدامها لمكافحة الحريق والحد من إنتشاره.

واطّلعت الهيئة خلال الزيارة على خطط الإخلاء المعتمدة في المدارس في حال حدوث طارئ، وبحث سبل التعاون لتنفيذ خطط إخلاء وهمية للكادر التدريسي والطلبة.

وتعكس هذه الجهود إهتمام الهيئة بتعزيز البيئة الإيجابية والآمنة والملتزمة بإشتراطات الوقاية والسلامة سواءً للهيئات التدريسية أو للكوادر التعليمية، وتعريفهم بالإجراءات الواجب إتباعها والتصرف بطريقة سليمة في حال وقوع حادث وكيفية التعامل معه.

وحثت الهيئة إدارات المدارس الحكومية والخاصة على وضع خطط للإخلاء في حال حدوث طارئ، والتأكد من قيام الشركات المختصة بفحص وصيانة معدات الحماية من الحريق وصناديق الإطفاء والتأكد من عملها وجاهزيتها، وصلاحية أجهزة كاشف الدخان، وجاهزية مسالك الإخلاء وتوضيح مساراتها وتحديد نقاط التجمع، وصلاحية بوابات الخروج.

ودعت إلى ضرورة تقديم النصائح والإرشادات حول المتطلبات والإحتياجات لسلامة الطلبة، والتأكد من إلمام جميع الطلبة وموظفي الهيئة التدريسية بكافة المتطلبات التي تضمن سلامة الأرواح والممتلكات.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى