اخبار المناطقجديد الاخبار
أخر الأخبار

بمتابعة واهتمام سمو الأمير فيصل بن مشعل .. منطقة القصيم توثّق تميزها وتفرّدها عالمياً بأربع اعتمادات

وثّقت منطقة القصيم تفردها وتميزها ، ليكون لها حضورا عالمياً ، وتأخذ مكانها على الخارطة بالمدن العالمية وكسر الأرقام القياسية ، لتحصد الريادة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) ، وموسوعة جينيس للأرقام القياسية .
ففي عام 2005 حصل مشروع نخيل الباطن التابع لأوقاف الراجحي على شهادة من موسوعة جينيس للمعلومات العامة والأرقام القياسية  أكبر مشروع نخيل تمر على مستوى العالم.
وفي 2021 دخلت منتزهات الغضا بعنيزة ، موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر حديقة نباتية في العالم لأشجار الغضا.جاء هذا الإنجاز بسبب عقود من المحافظة والاهتمام بهذا المتنزه الذي تبلغ مساحته (172,338,379 مترا مربعا).
وكذلك في نفس العام 2021 استطاعت مدينة بريدة ، أن تحجز مقعدًا لها لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو” ضمن المدن المبدعة ، في مجال فن الطهي.
وفي هذا العام 2022 حصلت مجموعة سلام البيطرية بمدينة بريدة ، حاصلة على شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مستشفى بيطري بالعالم، على مساحة قدرها ٧٠ ألف متر مربع، ويستوعب أكثر من ٤٠٠٠ حيوان في وقت واحد ليكون المشروع الأول من نوعه على مستوى المملكة والأكبر على مستوى العالم.
هذه المنجزات العالمية ، والاعتمادات الدولية ، تأتي ترجمة لمتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، لتكون المنطقة ، الأكثر نجاحاً وحضورا على خارطة العالم ، بوصفها حاضنة للإبداع والتميز لما تمتلكه من مقومات جعلتها تكون جزءا من الحراك التنموي والاقتصادي لتحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى