الثقافية

تفاعلا مع مهرجان القطيف: الثلاثاء الثقافي ينظم حوارا مفتوحا

تفاعلا مع مهرجان القطيف الدولي للأدب الذي ستقيمه وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة في شهر يناير المقبل، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غد لقاء حواريا مفتوحا حول المهرجان، وأبعاده المختلفة، يشارك فيه نخبة من الأدباء والمثقفين وأعضاء من فريق العمل المعني بالمهرجان. ويناقش الحضور في اللقاء الذي يديره الأستاذ زكي البحارنة مواضيع من أبرزها أسباب اختيار مدينة القطيف كمدينة إبداعية في الأدب وكيفية تسجيلها في اليونسكو كإحدى المدن الإبداعية العالمية، وتبادل الأفكار والمقترحات لتفعيل مهرجان الأدب، وآفاق ومجالات المشاركة المجتمعية في المهرجان، وتنوع وتعدد الفرص التي يتيحها المهرجان في مختلف المجالات.

ويتحدث في اللقاء المشرف على المنتدى الأستاذ جعفر الشايب حول رؤيته للمهرجان وأهمية تفعيل الدور المجتمعي فيه من كل الأطراف ذات العلاقة، كما يشارك في الحديث مجموعة من أبرز مثقفي وأدباء المنطقة للحديث حول تصوراتهم للمهرجان. وتهدف الهيئة من تنظيم المهرجان الأدبي في القطيف ليكون كموضع بارز بين المهرجانات الأدبية الكبرى على مستوى العالم والاحتفاء بالأدب العالمي لمختلف لغاته.

وتشتمل فقرات اللقاء أيضا عرض فيلم قصير حول ندوة مهرجان القطيف الثقافي الذي أقامها المنتدى بتاريخ 14/4/2015م، ويقام أيضا معرضا تشكيليا للفنانة فاطمة آل حماد، ويكرم المقرئ والحافظ الأستاذ سجاد المادح، كما توقع الدكتورة روعة الفرج كتابها “عزف على أوتار الحياة”. وتحل الناشطة الاجتماعية وعضو المجلس البلدي سابقا الأستاذة خضراء المبارك ضيف شرف في الندوة حيث ستلقي كلمة في نهايتها.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى