مقالات

“دور ال(١٦) للمونديال”

بقلم/عبدالله خلف السلمي ،،،،،

 

* بقي يوم واحد على نهاية دور ال(١٦) لمونديال كأس العالم 2022 في دولة قطر الشقيقة، تتضح لنا مباريات دور ربع النهائي للمونديال بتأهل ست منتخبات وهي : هولندا، الأرجنتين، فرنسا، إنجلترا، كرواتيا، البرازيل.
* ففي يوم السبت الماضي فاز منتخب هولندا على منتخب أمريكا ( ٣ أهداف مقابل هدف واحد ) وبالصدفة النتيجة نفسها في فوز منتخب فرنسا على منتخب بولندا يوم الأحد الماضي، حيث يكون اللقاء في الربع النهائي – يوم الجمعة القادم – بين منتخب هولندا ومنتخب الأرجنتين الذي هزم منتخب أستراليا بهدفين مقابل هدف واحد، وأيضاً بين منتخب فرنسا ومنتخب إنجلترا – يوم السبت القادم – منتخب إنجلترا الذي هزم منتخب السنغال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
* وبالنسبة لمباراة يوم أمس الاثنين الساعة ٦ مساء، فقد فاز منتخب كرواتيا على منتخب اليابان بأربعة أهداف مقابل هدفين وذلك بعد شوطين إضافيين وضربات جزاء حيث كان التعادل الإيجابي بين المنتخبين لهدف واحد، وهنا يتأهل منتخب كرواتيا إلى دور ربع النهائي يوم الجمعة القادم ويلاقي منتخب البرازيل الذي فاز على منتخب كوريا الجنوبية – يوم أمس الساعة ١٠ مساء – بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
فلم يتبقى من مباريات دور ال(١٦) إلا :
“المغرب – أسبانيا” و “البرتغال – سويسرا”.
* بالنسبة للمنتخبات الستة المتأهلة لربع النهائي، دعونا نستذكر نبذة بسيطة عن فوزهم بكأس العالم :-
– منتخبا هولندا وكرواتيا لم يفز المنتخبان بكأس العالم
– منتخب الأرجنتين فاز مرتين.
– منتخب إنجلترا فاز مرة واحدة.
– منتخب فرنسا فاز مرتين الأولى في مونديال 1998 بفوزه على منتخب البرازيل بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، والثانية في آخر مونديال 2018 المُقام في روسيا بفوزه على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.
– منتخب البرازيل فاز خمس مرات آخرها في مونديال 2002 المُقام في كوريا الجنوبية واليابان وذلك بفوزه على منتخب ألمانيا بهدفين مقابل لاشيء ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى