محليات

رمز تاريخي.. “مدير تعليم الطائف” يُدشّن القرية التراثية بـ”الحي المتعلم”

دشن المدير العام للتعليم في محافظة الطائف الأستاذ الدكتور فهد بن ماجد الشريف القرية التراثية بالحي المتعلم، والذي تشرف عليه إدارة التعليم المستمر “بنات”، وبحضور المساعد للشؤون التعليمية بنين وعدد من مديري الادارات

وتجول الدكتور الشريف داخل القرية التراثية واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياتها التراثية القديمة من قبل مديرة إدارة التعليم المستمر للبنات مسفرة الزهراني ومنسوبات الادارة .
وضمت القرية التراثية العديد من الأركان التاريخية ومنها ركن المعالم السياحية والعمارة القديمة ومركاز العمدة ودكان زمان والبئر التراثي ، والمهن والحرف القديمة وركن المجلس العربي وركن المنسوجات والحياكة وكذلك ركن حجرة المرأة القديمة وما تحتويه من أدوات ومستلزمات قديمة ، والعطور بالإضافة إلى ركن الورد الطائفي والصناعات العضوية المستخلصة من الورد، وكذلك ركن تاريخ الدولة السعودية وكذلك الإعلام والصحافة قديمًا.
واشاد الشريف بما شاهده من أركان ومعروضات تاريخية وأثرية قديمة ضمتها جنبات القرية التراثية والتي تعزز مفهوم الأصالة والتاريخ وتحاكي عبق الماضي، مقدماً شكره وتقديره لمديرة التعليم المستمر للبنات ولجميع منسوباتها على جهودهن في القرية التراثية متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
وتعد القرية التراثية بالحي المتعلم رمزًا لحقبة زمنية من تاريخنا العريق، ويرتبط بحاضرنا المزدهر لتجسد الماضي الجميل بكل ما يحمله من إرث في صورة حية ماثلة للعيان. لتربط الأجيال الناشئة بتراث الآباء والأجداد وتنمي فيهم الاعتزاز بالقيم والموروثات الاجتماعية ، والعمرانية ،
والثقافية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى