رياضه

قبل النهائي العربي.. الاتحاد يطرب جماهيره

طمأن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أنصاره قبل نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بفوزه (3-0) على ضيفه الرائد في المواجهة التي جمعتهما، الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في افتتاح مباريات الجولة الثانية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
سجل ثلاثية الاتحاد في الشوط الأول فهد المولد (7 ركلة جزاء)، والمصري أحمد حجازي عند الدقيقة (15)، والبرازيلي رومارينهو عند الدقيقة (43)، ليضع الفريق الغربي أول 3 نقاط معوضاً خسارة الجولة الأولى أمام أبها، بينما بقي الرائد في نقاطه الثلاث.
حضرت الإثارة مبكراً عندما احتسب سامي الطريس حكم المباراة ركلة جزاء على البرازيلي رينيه سانتوس مدافع الرائد بعد لمس الكرة بيده داخل منطقة الـ18 ويتأكد من صحة قراره بعد أن استعان بتقنية حكم الفيديو المساعد وسجل منها فهد المولد هدف السبق عند الدقيقة 7، بعد الهدف استمر الضغط الاتحادي والذي أسفر عن مضاعفة النتيجة من رأسية المصري أحمد حجازي مدافع الفريق عند الدقيقة 15 لجأ حكم المباراة إلى تقنية الـ (VAR) للتأكد من صحة الهدف.
وأحس لاعبو فريق الرائد بخطورة موقفهم، لينشطوا هجومياً ويهددون مرمى البرازيلي مارسيلو جوروهي في أكثر من مناسبة خاصة فرصتي أحمد الزين ورائد الغامدي مهاجمي الفريق، ومن هجمة مرتدة عزز البرازيلي رومارينهو تقدم فريقه الاتحاد بهدف ثالث عند الدقيقة 43 عاد معه الطريس حكم المباراة إلى (VAR) للمرة الثالثة للتأكد من صحة الهدف لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، كان الرائد قريباً من تقليص النتيجة؛ لكن تسديدة أحمد الزين القوية انتهت بين أحضان جروهي حارس الاتحاد، ورد أصحاب الأرض بسلسلة هجمات قادها المولد ورومارينهو، ليستمر اللعب بتنوع الهجمات بين الفريقين ويشكل الرائد ندية غابت في الشوط الأول.
ولم تسفر الدقائق الثلاث التي احتسبها الطريس حكم المباراة كزمن بدل ضائع في تعديل على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بذات نتيجة الشوط الأول بفوز الاتحاد بثلاثية دون رد من الرائد.
ويحل الفيصلي ضيفاً على الفيصلي الجمعة 27 أغسطس الجاري، بينما يستقبل الرائد الحزم قبلها بـ48 ساعة لحساب الجولة الثالثة.
هذا، ويستعد الاتحاد لمواجهته المرتقبة أمام الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال “البطولة العربية”، على ملعب مولاي عبدالله في العاصمة المغربية الرباط، السبت.

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى