صحة

تدخل جراحي عاجل يعيد الحركة لمصاب بشلل رباعي

 

تمكن بفضل الله أطباء الطوارئ في مستشفى الملك فيصل الطبي بالطائف من إنقاذ حياة مريض تعرض لحادث سقود من ارتفاع 4 أمتار وتقديم خدمات إسعافية أولية لإستقرار الحالة .
وقالت صحة الطائف أن أطباء مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف تمكنوا من إعادة الحركة لشاب تعرض لحادث سقوط من إرتفاع 4 أمتار وتبين بعد اجراء الأشعة والفحوصات اللازمه وجود كسر منفجر غير مستقر بالفقرة العنقية الخامسة ضاغط على الحبل الشوكي مع كدمة داخل الحبل الشوكي أدى الى شلل في الأطراف الأربعة .
وابانت ان الفريق الطبي قرر على الفور إجراء عملية جراحية استغرقت 4 ساعات تم خلالها استئصال للفقرة العنقية الخامسة ووضع رقعة عظمية من عظمة الحوض من نفس المريض مكان الفقرة العنقية الخامسة مع تثبيتها بالفقرة العنقية الرابعة والسادسة بشريحة وخمسة مسامير ، وقد تكللت العملية بالنجاح والله الحمد وخروج المريض من العمليات وهو بحالة مستقره مع وجود تحسن ملحوظ في حركة الأطراف الأربعه بعد الجراحة مباشرة .
وأشار أن المريض يتابع جلسات التأهيل الطبي مع المختصين في المستشفى حتى يستعيد الحركة بشكل طبيعي بإذن الله .
الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فيصل الطبي بالطائف اجرى خلال العام الماضي أكثر من 7000 الاف عملية منها 1195 عمليات الجراحه العامة فيما توزعت بقية العمليات بين اقسام العظام، العيون، الاطفال والمخ والاعصاب.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى