محليات

الرئاسة تقيم لقاء إثرائيا بعنوان (التعليم في الحرمين الشريفين)

أقامت وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون مع وكالة الشؤون العلمية والأكاديمية، ووكالة العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات الاجتماعية لقاء إثرائيا بعنوان (التعليم في الحرمين الشريفين).

دارت محاوره حول اليوم العالمي للتعليم، فبدأ فضيلة الوكيل المساعد للشؤون التأهيلية والتدريبية والاثرائية الشيخ محمد بن غالب البقمي بالترحيب بالضيوف، وذكر جهود المملكة العربية السعودية في العناية بالتعليم وتطويره، وما تقدمه القيادة الرشيدة -حفظها الله- في هذا الاتجاه ضمن خطط التنمية المستدامة.

ثم تحدث فضيلة الوكيل المساعد للشؤون العلمية والأكاديمية الشيخ صالح بن دخيل ربه السلمي، عن تطور التعليم في الحرمين الشريفين، وأسبابه وطرقه.

ثم تحدثت مديرة القسم النسائي بمعهد الحرم عن دور المرأة في التعليم داخل المسجد الحرام.

وبعد ذلك تحدث فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والأكاديمية عميد كلية الحرم المكي الشريف الدكتور عبدالرحمن بن سعد الشهري عن مسيرة التعليم في المسجد الحرام، وخصوصا في كلية الحرم، وما حصل للتعليم من تطوير وقفزات كبيرة.

حضر اللقاء عدد من أصحاب الفضيلة والسعادة، و أبدو اعجابهم بما وصلت إليه مسيرة التعليم في الحرمين بتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، والمنطلقة من رؤية المملكة (2030)، والتي تؤكد على التعليم وتمكين كل ما من شأنه تميزه و تجويده.

وفي ختام اللقاء تم تكريم الضيوف وكل من ساهم في مسيرة التعليم في كلية ومعهد الحرم المكي الشريف.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى