صحة

تسجيل مركز ديابيتر لسكر الاطفال بالأحساء في موسوعة غينيس قريباً

نسبة تنويم الاطفال اقل من 1% و هي نسبة قياسية عالمية

تجولت أسرة فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء في مركز ديابيتر الأحساء في مدينة الهفوف التابع للتجمع الصحي بالمحافظة على أقسام المركز و التعرف على ما يقدمه من خدمات صحية لمرضى السكر من النوع الأول للأطفال حتى عمر 13عام و 8 شهور .

د.عبدالمحسن بن ناصر الملحم مدير المركز يؤكد أنهم يعملون لتسجيله في موسوعة جينيس كأكبر مركز متخصص لسكر الاطفال للنوع الأول في العالم والذي افتتح بعد مركز في هولندا و يعد الأول في الشرق الأوسط و نسبة التنويم للاطفال أقل من 1% منذ افتتاحه في يناير 2020م .
ويستطرد الدكتور الملحم حديثه عن
فكرة المشروع تتمثل في تقديم الرعاية المتكاملة و الشاملة لمرضى السكر النوع الاول في موقع واحد من قبل جميع مقدمي الخدمة لتلك الفئه من المرضى .
و أن اصل الفكرة و منشأها هي هولندا .
و الاحساء اول مدينه يتم تطبيق البرنامج فيها خارج هولندا حيث استقبل ديابيتر الاحساء اول مريض بتاريخ 13 يناير 2020 م .
و يؤكد د.الملحم أن اهم الارقام القياسية التي حققها المركز هو انخفاض نسبة تنويم هؤلاء المرضى الى اقل من 1% و هي نسبه قياسيه عالميه حيث ان معدل تنويم هؤلاء المرضى يتراوح بين 6% و 7% . والتي انخفضت الى 2% في هولندا .
كما ان نسبة رضى المستفيد والتي يتم احتسابها من قبل شركات متخصصه في الوزارة كانت 100% وهي نسبه عالميه ايضا .حيث لم يكن هناك أي شكوى من أي من المستفيدين ( المراجعين ) وذلك من خلال المتابعة مع رقم الشكاوي المجاني في الوزارة 937
هذا بالإضافة الى تحسن جميع مؤشرات الاداء العالمية التي يتم قياسها لمرضى السكر مثل نسبة ارتفاع السكر ونسبة انخفاض السكر وكذلك معدل قياس مخزون السكر في الجسم .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى