محليات

جمعية أجياد للدعوة بمكة تحصل على درجة تقييم 98.66% في الحوكمة

 

حصلت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد في مكة المكرمة على درجة 98.66% في تقييم الحوكمة والشفافية وفق المعايير والمؤشرات المعتمدة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وذلك لالتزامها بمبدأ الحوكمة والشفافية كمبدأ استراتيجي تبني عليه عملها.

وعبّر رئيس مجلس إدارة جمعية أجياد للدعوة الدكتور عصام الجفري عن شكره للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي للجهود الكبيرة التي بذلها للرقي بالقطاع غير الربحي وتحسين ممارسات الحوكمة فيه، سعيًا لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة للارتقاء بهذا القطاع الحيوي والهام، وصولًا لرفع إسهامه في الناتج المحلي إلى 5% بحلول عام 2030 .

كما تقدم الجفري بالشكر الجزيل لفريق العمل المتميز في الجمعية الذي لم يدخر جهدًا لصناعة النجاحات والإنجازات للجمعية، ليتم تتويج هذه الجهود بالحصول على هذه الدرجة المتميزة في تقييم الحوكمة.

يشار إلى أن الحوكمة هي مجموعـــة مـــن القواعـــد والمعاييـــــر والإجـــــــراءات والنمـــاذج الهادفـــة إلـــى قيـــاس التـــزام الجمعيات الأهلية بالأنظمة واللوائح والتعاميم، وكذلك أفضل الممارسات العالمية ذات العلاقة بعمـــل الجمعيات الأهلية، وتهدف هـــذه القواعد إلى تعزيز قيـــم العدالة والنزاهة، ونظم المساءلة، ومبادئ الشفافية في الجمعيات الأهلية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى