محليات

جامعة الملك سعود تحتفل بمرور 50 عاماً على قسم الإعلام

الرياض - غيداء حسن الشمراني

احتفلت جامعة الملك / سعود، بمرور خمسين عاماً على قسم الإعلام الموافق يوم الإثنين و الثلاثاء 23\24 يناير وهو اول قسم اعلام في المملكة العربية السعودية وكان الاحتفال يتحدث عن قسم الإعلام وما مر فيه من صعوبات و نجاحات وتحدث عن أقسام الإعلام وعرف عن كل قسم وماهي وظائفه وعرض لنا الأدوات المستخدمة قديماً وكيف كان الإعلام في السعودية وأيضًا الجرائد والصحفيين قديماً.

وقال د . راشد الشهري أن الفعالية كانت عظيمة وفاقت التوقعات وأيضًا تعرف على الكثير من خريجي القسم و أنه سعد كثيراً بمقابلة اناس سبقونا وقال ولما افكر في خمسين عام افكر في مائة عام القادمة, قال خمسين عامآ من الإنجازات خمسين عامآ من الشخصيات المتتالية على هذا القسم وقدم نصيحة لطلاب وطالبات الإعلام بأن يقرأوا ويقراوا كثيراً لأن القراءة هي الأهم في قسم الاعلام .

وقال د . طلال عبدالرحمن الشثري أنها فعالية مهمة ومنذ بدايات القسم إلى الآن الكل فخور و سعيد والكل يتذكر الإنجازات التي قدمت وأيضًا حريص على أن تستمر المسيرة بكل نجاح ,وعرف بأن قسم الإعلام تأسس في عام 72ميلادي وبدأ ببرنامج البكالوريوس ثم تطور ليضيف برامج الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه ثم أتاح الفرصة لدراسة الطالبات فهو منذ البداية يمر بمحطات تحولية انتقالية إيجابية ونلاحظ أن على مدى خمسين عامًا يتطور ويتطلع للأفضل ونتطلع لمستقبل زاهر ومستقبل نواكب فيه متطلبات التحول المؤسسي في الإعلام, ونصح طلاب وطالبات قسم الإعلام بأن يركزوا على التحصيل الدراسي بأعلى مستوياته بتوازٍ مع تطوير المهارات التطبيقية في الكتابة وفي الخطابة وفي كثير من المهارات التي يتطلبها سوق العمل مثل الإدارة والضبط المالي وكلها مهارات أساسية.

د. سحر رجب

مستشار ومدرب دولي معتمد من الاتحاد لتطوير مسارات الطاقة وازالة المشاعرالسلبية أديبة وكاتبة وإعلامية - عضو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0558807008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى