مقالات

ملتقى النص.. حوار ثر وتوصيات متناغمة

د ميساء الخواجا

 

يتحقق الفعل الثقافي بالتكرار والاستمرارية ، وهذا هو ملتقى النص بنادي جدة الأدبي الذي استطاع الاحتفاظ بألقه ودوره الثقافي على مر الأعوام . طرح ملتقى النص هذا العام موضوع الصالونات الأدبية ودورها الثقافي في المملكة ، وهو موضوع يلامس صناعة الثقافة عبر مجموعة تؤمن بها وبدورها الفاعل . تعددت الأوراق والرؤى ، وكان الحوار ثريا وجادا . ومما يحفظ لهذا الملتقى مشاركة عدد من أصحاب الصالونات الثقافية بين متحدث ومحاور الأمر الذي أثرى الملتقى بصورة واضحة . كما أن تكريم عبد المقصود خوجة رحمه الله كان أمرا مهما جدا في حد ذاته من حيث فكرة التكريم في حد ذاتها ، ومن حيث الاهتمام بتكريم الرموز الذين حملوا الهم الثقافي ، وآمنوا بدور الفرد الفاعل والمؤثر .
في ملتقى النص تحقق التفاعل بين المثقف الأكاديمي وغير الأكاديمي ، والتفاعل بين الفرد والمؤسسة ،فجاءت التوصيات متناغمة مع روح الملتقى وأهدافه ، ومع رؤية المملكة 2030 وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد محمد بن سلمان -حفظه الله.
شكرا لملتقى النص ولنادي جدة الأدبي رئيسا وأعضاء ولجنة علمية لدعوتي للمشاركة في هذا الملتقى الذي أتمنى له المزيد من النجاح والاستمرارية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى