ادب وفنجديد الاخبارمقالات

إلى معالي المستشار تركي آل الشيخ في (لمسة وفاء) ..مرشده فلمبان

بعد متابعتي لإبداعات الحفل الذي خصص لتكريم صوت الأرض وما أثراه هذا الفنان طيلة حياته من أصالة للفن السعودي
وكان له دوركبير في تطوير الغناء الموسيقى السعودية بشكل عام.
وهذا الإحتفال أثار إعجابي ورغبتي في تكرار هذه المكرمات الفنية والتي بادر بها معالي المستشار تركي آل الشيخ وأمتعنا في ذاك المهرجان الأسطوري الحافل بكل الإبداعات الفنية المذهلة.. وبكل معاني الحب والوفاء. وفقاً لرؤية المملكة 2030؛ التي يرفع لواءها الملك سلمان وولي عهده الامين؛ ومستشاريهم والتنفيذيين كلٌ وفق مهامه.
لذا من المستحسن والأفضل الاستمرار علي المدي القصير والبعيد تكريم الفنان السعودي رجالا ونساءً في مختلف فنونهم التي تألقوا فيها وقد أمضو سنوات عمرهم خدمة للفن وأثبتوا لمحبيهم وجمهورهم العاشق لفنهم خاصة الذين مازالوا متربعََين عرش قلوب الجميع ؛ من حقهم علينا أن يشعروا بالفرح والنشوة بين جمهورهم.. ويدركون مدى تعلقهم بفن من يعشقون.
إن مبادرة لجنة الترفيه برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ أن تكون تكريم كل فنان “هو/ هي” سعودي متألق وهو علي قيد الحياة وفق خطة زمنية ترتب فيها اولويات المكرمين في حفل فردي؛ او جماعي..
لما لهذا التكريم من قيمة تستشعرها في حياته!..
فمن حق المكرم أن نطبطب على سويداء قلبه بالحب والفرحة؛ مثل لحظة فرح عيشتم فيها فنان العرب محمد عبده ) بمشاركة واسعة من فنانين وشعراء وحضور كبير من كافة المستويات القيادية والشعبية من أرجاء الوطن العربي تقديرا له وبما يمتلك مسيرة حافلة من العطاءات الفنية.. حيث اخترق عالم الغناء منذ ما يقارب من خمسين عامََا ومازال في قمة وهجه وعطائه الفني. حفظه الله
معالي المستشار تركي؛ اسعد الله؛ كما اسعدتنا وتسعدنا أتمني طرح اسماء من وجهاء الفن ممن اقترح جدولة تكريمهم ؛ ومنهم:
⭐️(عبد المجيد عبدالله) الفنان المخضرم جمع في أسلوبه بين الأغاني الطربية القديمة والحديثة ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.
⭐️(راشد الماجد) الفنان الذي سطع نجمه في كل ساحات الوطن العربي وهو من أعمدة الأغنية السعودية المعاصرة ولقبه جمهوره:ب(سندباد الأغنية العربية) وقد حقق نجاحات ساحقة بأجمل الأغنيات منذ ٢٥ عامََا.
⭐️(عبادي الجوهر) من أهم المطربين في الساحة الخليجية والعربية من خلال مسيرته الفنية أنتج 50 ألبومََا حتي تاريخه؛ ولقب (بأخطبوط العود)لمهارته في العزف على الوتر.
⭐️(علي عبد الكريم)
من أشهر الفنانين السعوديين حيث لمع نجمه خلال تسعينيات القرن الماضي ولقب (بمطرب الشباب) وقد حقق شهرة واسعة على المستوى الخليجي والعربي.. ولم يحفل الكثير بفنه الراقي.
⭐️( طلال سلامه)
فنان قدير يعتبر سفيرََا للأغنية السعودية.. ويمتلك شعبية واسعة.. وقد تأثر بالفنان الراحل طلال مداح.. واستهل مشواره الفني بأغنية للمنتخب السعودي عام ١٩٨٥ م ( الله.. الله يا منتخبنا).
🌟(الدكتور جميل محمود)
هرم الفن السعودي وهو أحد رموز زمن الفن الجميل.. وهو أول فنان سعودي يظهر على شاشة تلفزيون المملكة العربية السعودية في عام ١٩٥٩ م وعمره الآن ٨٣ عام
وهو فنان مقتدر تخرج على يديه كبار الفنانين السعوديين.. متعه الله بوافر الصحة..
⭐️توحة، واسمها الحقيقي فتحية يحيي حسن، مغنية شعبية سعودية حجازية، تعاونت مع الكثير من الفنانين من جيلها وغير جيلها
⭐️ثريا قابل، كاتبة صحفية وشاعرة غنائية من مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية. وهي صاحبة أول ديوان شعر نسائي فصيح ينشر باسم مؤلفته الصريح. تعاونت ثريا مع كبار الفنانين السعوديين
هؤلاء هم بعض من هامات الفن السعودي الأصيل..
نرجوا من معاليكم منح لفتة تكريمية حانية مستمرة لبناة الفن السعودي ؛ .. والإهتمام بهذه الفئة التي تضيء سماء الوطن بفنهم الراقي وارد لكن ما آمله ياسيدي هو أن نبادر في تكريمهم يامعالي مستشار الترفيه لمن هم على ساحة الوجود دون تهميشهم وإشعارهم بقطوف عطاءاتهم.. وثمرات جهودهم.. وليكملوا مشوارهم الفني بما يليق بقاماتهم.. حيث بهم يرقى فن الوطن عليه فإن استنهاض الفن السعودي بعلو مكانتهم..
سلامََا لكل فنان يرقى بفنه للوطن.
سلامََا لكل قادات بلادنا.
تحية تقدير للجميع من
#مرشدهيوسففلمبان
#تكريمالفنانلمسة_وفاء
#شكراللملكسلمانتكريمالانسان
#شكراتركيآلالشيخرجل_الترفيه
#عاشتالسعوديةأبية

مُرشده فلميان

كاتبة مقالات وقصص قصيرة وخواطر معلمة وعضوة عاملة في جمعية متقاعدي مكة المكرمة وعضو مشارك بصحيفة شفق الالكترونية.
المدينة : مكة المكرمة
الايميل : [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى