محليات

“أذن المؤلف ومدة حماية مصنفه مع الدكتور البطيان”

 

قدم الشريك الأدبي بالهفوف ضمن فعالياته للحزمة الأدبية لشهر مارس ٢٠٢٣م من تنظيم نادي النورس الثقافي تحت عنوان استخدام المصنف بدون أذن المؤلف، مدة حماية المصنفات الأدبية وذلك يوم الأربعاء ٢٣ شعبان ١٤٤٤هـ الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٣م.

قدم البرنامج الوكيل الادبي الدكتور عبدالله البطيان ضمن المسارات القانونية للمؤلف السعودي وكان ضيف اللقاء خلال السلسلة أ. صالح الحلفي من مدينة الرياض ليعطي الصبغة القانونية حماية للمؤلف ومصنفاته وذكر الوكيل الأدبي د. البطيان تكون حماية حق المؤلف في المصنف مدى حياة المؤلف، ولمدة خمسين سنة بعد وفاته حيث يحق للمؤلف المطالبة بحقه من خلال هيئة الملكية الفكرية أو من خلال المحاكم العامة.

من جانب آخر استعرض الوكيل الأدبي الدكتور البطيّان عددًا من الوسائل المرئية لخدمة المؤلف ولإضفاء الفائدة للحضور علمًا أن البرنامج تم تقديمه هذا المساء من خلال البث المباشر لقناة النورس الثقافية وكذلك برامج عن بعد تخدم أكبر شريحة ممكنة من الفئة المستهدفة حيث كان ضمن العرض المرئي أ. ياسر الحكمي، أ. ساره القاسمي، أ. أحمد عسيري.

اشتمل الختام على تقديم يوم الختام للبرنامج والذي يتضمن حقوق الأديب بالتقادم، وحماية حقوق المؤلف داخل وخارج السعودية وذلك الأحد المقبل إن شاء الله كتتمة للحزمة الأدبية لهذا الشهر.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى