محليات

في أكبر فعالية رمضانية لدعم الأسر الحرفية والمنتجة يرعاها محافظ القطيف.. الضمان يواصل استعداداته لـ حرفيون 2

ماجد الشبركه

نسخة رمصانية ثانية تحمل شعار “حرفيون 2″، يواصل ضمان القطيف، فيها استعداداته الميدانية، على أرض حديقة حي الناصرة، برعاية كريمة من محافظ القطيف إبراهيم محمد الخريف، خلال الفترة من 4 إلى 13 رمضان 1444هـ.

ويهدف مكتب الضمان الاجتماعي من هذا المحفل، بالشراكة مع بلدية محافظة القطيف وجمعية التنمية الأهلية بحلة محيش، لتسليط الضوء على الأسر المنتجة، التي قدمت نماذج مشرفة رائدة وجاذبة، وإبرازها وتمكينها ودعمها والسير بها إلى مكانها الصحيح في سوق المنافسة.

وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف حسين أبو السعود، أن هذه النسخة تأتي بعد تجربة أولى سابقة تكللت بالنجاح، شهدها أكثر من 30 ألف زائر، وبمشاركة أكثر من 100 أسرة حرفية ومنتجة.

وأشار أبو السعود إلى أن هذا العام سوف يشهد توسعًا في استقبال الأسر المنتجة عبر استقطاب أكثر من 120 أسرة منتجة وحرفية، إلى جانب وجود مسرح تثقيفي، وأركان خاصة بالفنون بشتى أنواعها؛ التشكيلية والخط وغيرها، وقسم خاص بالمأكولات الشعبية، ومشاركة مؤسسة خاصة بالترفيه عبر أركان منوعة بجانب الحديقة.

وأكد أبو السعود أن ما يميز أركان هذه النسخة كونها مجانية، وتستهدف بالدرجة الأولى الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، والجمعيات الخيرية، إلى جانب الأسر الأخرى.

الجدير بالذكر أن موقع الفعالية، شهد حضور اللجنة المنظمة ومنسوبي الجهات الثلاث المعنية والمتطوعين، تحضيرًا للأعمال التشغيلية وتجهيز الأركان الخاصة بالحرفيين والأسرة المنتجة.

وأوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للفعالية علوية الزيداني أنه تقدم بطلب المشاركة في هذا العام من الأسر المنتجة والحرفية أكثر من 230 أسرة، مبيّنة أنه يتم فرز المتقدمين والتواصل مع المرشحين للمشاركة.

صحيفة شفق الالكترونية المدينة : جدة الايميل : [email protected] الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى