محليات

تقنية البنات بالأحساء تختتم فعالياتها ضمن أسبوع البيئة

تحت شعار بيئتك تعرفك

 

اختتمت الكلية التقنية للبنات بالأحساء يوم الأربعاء الموافق 30/08/1444هـ فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار بيئتك تعرفك بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال إقامة عدداً من الفعاليات والأنشطة بمشاركة 189 متدربة بهدف رفع مستوى الوعي البيئي في التعامل مع البيئة المحيطة بهم والحفاظ عليها اضافة لتعزيز السلوكيات البيئية الإيجابية.
هذا وقد استهل فريق النادي الأخضر بالكلية أولى الأنشطة برحلة للمركز الارشادي بوزارة البيئة والمياه والزراعة حيث بدأت الزيارة بمحاضرة للتوعية البيئة تلتها جولة للمرافق البيئية داخل المركز كالمنحل، وخزان الري، ومشتل الأمهات، وحديقة الليمون، ومزارع القمح.
كما تضمنت الفعاليات محاضرة توعية داخلية بعنوان البيئة والمدن الخضراء للتعريف بأساليب الطاقة الحديثة ووسائل المحافظة على البيئة المستدامة باستضافة المحاضر صادق الأمين.
اختتمت الفعاليات بمبادرة زراعة شتلات بالحوي الأخضر داخل الكلية حيث تم توضيح آلية زراعة الشتلات للمتدربات عن طريق التطبيق المباشر بالاستعانة بالمهندس احمد العامر.
من جانبه أكدت مشرفة النادي الأخضر الأستاذة فاطمة الرمضان على أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات لما لها من دور في تثقيف المتدربات وزيادة الوعي والثقافة البيئية لديهن .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى