محليات

تدشين أمسيات مسرعة الأعمال “فريد” بـ”مهارات التخطيط لإدارة المشاريع”

تستهدف دعم رواد الأعمال..

دشنت مسرعة الأعمال “فريد” أمسياتها الرمضانية المجانية أمس بمحاضرة ريادية قدمها مستشار الأعمال الأستاذ عاطف كردي بعنوان “مهارات التخطيط لإدارة المشاريع”، حيث سلط الضوء على خطوات التخطيط التفصيلية للمشاريع، متناولاً أنواع التخطيط، وأسس إدارة الأموال ودراسة الجدوى للمشاريع وهيكلتها.
وأكد الأستاذ عاطف كردى خلال الأمسية أن رائد الأعمال بحاجة دائمة لتحديث معلوماته عبر الدورات واللقاءات المتخصصة، وقراءة الكتب، والالتقاء بنماذج ناجحة في عالم الأعمال، مبيناً أن الخطوط العريضة للعلوم الإدارية قد تبدو ثابتة لكنها دائمة التغير والتطور عملياً وأكاديمياً، موضحاً أنها تتأثر عادة بكل ما حولنا من تغيرات أكاديمية وتكنولوجية. وأضاف: ” يمر رائد الأعمال بمراحل يشعر فيها بأنه بحاجة لتعلم كل شيء والتعمق فيه لإداره مصروفاته وإتخاذ القرارات الصحيحة، لكن هذا يشتته ويضيع وقته. وبشكل عملي من المهم أن يتعلموا الأسس بدل التعمق فيها جميعا، فمعرفة أسس الأمور المحاسبية والمالية وأسس التسويق، وأسس التصميم مثلاً كافية جداً بدل من التعمق في كل موضوع إلى درجة التخصص.”
من جهته، نوه صاحب مسرعة الأعمال “فريد” الأستاذ عبدالرحمن المندل بالإقبال المتزايد على حضور اللقاءات التي تستهدف تطوير رواد الأعمال ودعمهم، مضيفاً: “نحرص في مسرعة “فريد” ومن خلال مبادرة اللقاءات الرمضانية المجانية على تنوع المواضيع المقدمة، وتوفير متحدثين مهنيين من ذوي الخبرة في مجالهم، ونهدف من ذلك دعم المجتمع باللقاءات الثرية التي ستعود بالنفع على المجتمع”.
يشار إلى أن اللقاء الثاني سيقدمه الأستاذ عبدالرحمن المندل الخميس المقبل وسيناقش أبرز ما جاء في كتاب “عزيزي المؤسس” لمؤلفه الأمريكي ماينارد ويب، الذي يقدم معلومات تفصيلية عن كافة المراحل المهنية التي يمر بها رائد الأعمال. أما اللقاء الثالث سيتحدث عن “إدارة المشاريع باحتراف” ليمد رواد الأعمال بأدوات الإدارة الأولية اللازمة للمشاريع. واللقاء الرابع سيعتني بتوجهات وآفاق رائد الأعمال عبر موضوع “الكوتشنج دليلك في رمضان”. وستُختم اللقاءات بلقاء “تحديات سوق العمل”.
وتتكون أمسيات “فريد” من خمس لقاءات متنوعة، بحضور مجاني دعماً للمستهدفين، وتخاطب الأمسيات الاحتياجات والأركان الأساسية للمجتمع الأعمال خاصة أعمال رائد ورائدات الأعمال بهدف دعم مشاريعهم وتعزيز قدراتهم الإدارية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى