محليات

تقليد الدكتور عبدالله بن جحلان قلادة الكشاف العربي

الرياض – مبارك الدوسري

 

تقلد مفوض تنمية العضوية ومتابعة القطاعات بجمعية الكشافة العربية السعودية، الدكتور عبدالله بن عمر بن جحلان، اليوم قلادة الكشاف العربي، وذلك خلال حفل افتتاح الملتقى الكشفي العربي الدامج الثاني، الذي تستضيفه حالياً المملكة المغربية ويستمر حتى الخامس من مايو الحالي بالمغرب.
وكانت اللجنة الكشفية العربية قد أقرت منح الدكتور عبدالله بن جحلان القلادة بناء على تزكيته من اللجنة الكشفية العربية الفرعية للقلادة والأوسمة الرفيعة، وتم إعلان تقليده القلادة خلال المؤتمر الكشفي العربي الــ 30 الذي نظمه (عبر الاتصال المرئي) الإقليم الكشفي العربي بالتعاون مع اتحاد كشاف لبنان خلال الفترة 10-15 ديسمبر 2022م.
وتمنح قلادة الكشاف العربي عادة للقادة الكشفيين الذين لهم دور بارز في المؤتمرات الكشفية العربية من حيث تقديم البحوث، والتي لها أثر في خدمة الحركة الكشفية والنهوض بها، وأثرت الساحة الكشفية بالإصدارات والمؤلفات، ولهم دور استثنائي من خلال عملهم باللجان الفرعية العربية.
ويُعد الدكتور عبد الله بن جحلان أحد أبرز القيادات الكشفية العربية التي سخرت الكثير من وقتها للعمل التطوعي الكشفي، وحصل على العديد من القلائد الكشفية والأنواط والأوسمة ومن أبرزها حصوله على قلادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 2004، ووسام الخدمة العامة بالحج ثلاث مرات، ونوط الحج عام 2018، وحصل على المرتبة الثانية في أفضل المبادرات المقدمة عام 2020 من مؤسسة مسك.
وسبق وأن منحت القلادة لعدد من الشخصيات الكشفية السعودية منذ إقرارها في المؤتمر الكشفي العربي السابع الذي استضافته ليبيا عام 1966م ، وهم: عبدالرحمن التونسي، وعباس حداوي، والدكتور عبدالله نصيف، وحسين جوادي، ويوسف الجمعان، والدكتور محمد الرشيد ، وسعد الصفيان ، والدكتور خالد السليمان ، والدكتور عبدالله الفهد، والدكتور مقرن المقرن ، ومحمد الوهيبي، ومبارك الدوسري.

مبارك الدوسري

كاتب وعاشق للعمل التطوعي الخيري في السر ومهتم بالتأريخ الكشفي السعودي وعضو مشارك بصحيفة شفق الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى