محليات

الحميزي تدشن مبادرة قلوب امنه بين دار التربية الاجتماعية بالأحساء وجمعية التنميةالاسرية

 

دشّنت دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء اليوم الموافق ١٦ مايو ٢٠٢٣م بالتعاون مع جمعية التنمية الأسرِيَّة مُبادرة
اجتماعية مجتمعية بعنوان ( قُلُوُبٌ آمِنةٌ ) بقاعة مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء برعاية من سعادة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبد الرحمن بن فهد المقبل .
حضرت نيابة عنه سعادة مساعدة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الأستاذة ابتسام بنت عبد الله الحميزي و سعادة رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بمحافظة الأحساء الأستاذ يوسف بن محمد الجبيرة و أصحاب السعادة مدراء ومديرات من قيادات محافظة الأحساء في القطاعات الحكومية والأهلية غير الربحية .

ألقت مديرة دار التربية الاجتماعية للبنات بالاحساء الأستاذة نورة بنت فلاح بن شري كلمتها وأشارت أن الأسرة هي عماد ونشأة المجتمع المؤسسي الذي بنيت عليه رواسي المجتمع .
وفي كلمتها أشادت تبدأ بالتكوين الأسري في الزواج الشرعي الذي حثنا ديننا الإسلامي عليه . ولما يترتب عليه من المصالح العظيمة في حفظ شباب المجتمع حيث انه مسار من مسارات التمكين الاجتماعي التي تقدمه الدار للمستفيدات .
حيث تهدف المبادرة الى تهدف إلى تأهيل وتدريب الفتيات المقبلات على الزواج ورفع الوعي وتغيير المفاهيم الخاطئة عن الزواج وتأسيس حياة أسريه مستقرة آمنة .

تأتي هذه المبادرة لتحقيق رؤية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجتمع حيوي ممكن في بيئة عمل متميزة في سوق عمل جاذب من خلال تقديم خدمات اجتماعية تنموية مستدامة .

كذلك تدريب وتأهيل العاملين في الدار من الأخصائيات والمراقبات الاجتماعيات للتعامل الصحيح والأمثل مع المستفيدات وتنفذ سلسلة من البرامج التدريبية والتأهيلية لتأهيل المقبلات على الزواج وتنمية المهارات والمعرفة والمهارات الحياتية لتوفير حياة كريمة سعيدة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي والأمان الأسري.
كذلك تم العمل على تخصيص اختصاصيات في الارشاد الاسري عبر الاستشارات الأسرية في أوقات محدد لتقديم الدعم والمساعدة في حل المشاكل النفسية والاجتماعية والأسرية والعمل على ثبات الكيان الأسري.
شكرت ابن شري المشاركين والمساهمين والداعمين من شركاء النجاح ورعاة الحفل .
وأشاد رئيس جمعية التنمية الأسرية بتعاونهم والتقاء الروئ المشتركة المثمرة لمد جسور الإتصال الفكري الأمني المستقر بين الفئة المستفيدة واستشارات مختصين ذوي الخبرة الفاعلة في التوجيه والأصلاح الأسري .

في نهاية الحفل كرمت الحميزي الرعاة وشركاء النجاح الداعمين والمشاركين والمنطمين والمتطوعين والأعلامين الذين شيدت بعطائهم في ايصال رؤية ورسالة الوزارة في مختلف وسائل الأعلام .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى