محليات

فرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يعقد لقاءً توجيهياً بعنوان “أثر التآلف والاجتماع على الفرد والمجتمع”

 

عقد فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية لقاءً توجيهياً ضمن لقاءات الأمن الفكري بعنوان “أثر التآلف والاجتماع على الفرد والمجتمع “ لمنسوبي الفرع والهيئات التابعة له حضورياً ، ألقاه فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية الشيخ فهد بن فيصل الثبيتي ، وذلك في قاعة المعجل بالغرفة الشرقية .

وبدأ فضيلته اللقاء بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدل على التآلف والاجتماع ، مبيناً أهمية فهم منهج السلف الصالح في السمع والطاعة ومكانتهما في شريعة الإسلام .

كما بيّن فضيلته أن من أصول الدين اجتماع الكلمة ووحدة الصف وتآلف القلوب ووجوب الاجتماع على ولاة الأمر ولزوم السمع والطاعة لهم .

و حذّر من خطر الأحزاب والجماعات كجماعة الإخوان وغيرها ، وأنهم سبب في الخلاف والشقاق والفرقة .

وأكد الشيخ “ الثبيتي ” في نهاية اللقاء على أهمية شُكر النِعم التي أنعم الله -عز وجل- بها على عباده ومنها نعمة الأمن والاستقرار التي لا يعدلها شيء ، والتي نعيشها في المملكة العربية السعودية بفضل من الله ثم بفضل قيادتنا الحكيمة .

وتأتي هذه اللقاءات التوجيهية والعلمية ضمن سلسلة لقاءات الأمن الفكري بتوجيه ودعم من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -حفظه الله- .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى