الثقافيةجديد الاخبارمقالات

(إنطلاقة فضائية سعودية) بقلم مرشده فلمبان

رباه!! يارب الكون المعبود.. حدث أثار في نفسي ضجة.. وصخبََا ثارت فيها روح الإستطلاع والحماس..
سعوديتنا العظمى تعيش في هذه الأيام حالة فرح واعتزاز بما تم وسيتم برائدي الفضاء الواعدين السعوديين /علي القرني.. وريانة برناوي.


دائمََا وأبدََا وطننا الغالي ماشاء الله يعتلي القمم.. لاستنهاض الهمم.. فهاهو العالم يحكي قصة بطولات أبناء السعودية الشامخة أحداثََا تلو أحداث.. وأميرنا الشاب محمد بن سلمان بشخصيته الفذة يولي تلك الأحداث جل اهتمامه ورعايته.
منذ أيام أنتهى اجتماع القمة العربية بجده..وآن الأوان لتجديد عوامل الفرحة بفرحة أعظم جمالََا وفخرََا ألا وهي :
إنطلاق كوكبة الفضاء السعودية بفارسيها/ على القرني.. وريانة برناوي…. وبتلاحم أبناء هذا البلد.. مع إكمال مسيرة بطلها المغوار / سلطان بن سلمان.. قبل ٣٩ عامََا ١٤٠٥من الهجرة.. إنطلق الأمير سلطان بن سلمان ..وغزا الفضاء كأول رائد فضاء عربي.. أخترق الأجواء الفضائية بكل ثقة وعزم.
واليوم في عام ١٤٤٤من الهجرة ٢٠٢٣م نعود من جديد بفيض من الأمل لاستنهاض الهمم السعودية
برائدي الفضاء السعوديين القرني.. برناوي.. ليكملا مسيرة البطل الهمام /سلطان بن سلمان.. نحو الفضاء.
فماذا نعرف عن أول سعوديين يغزوان الفضاء؟
تفاصيل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع اقتراب إنطلاق أول رحلة تاريخية سعودية إلى محطة الفضاء الدولية ضمن رؤية المملكة لعام ٢٠٣٠.
حيث أعلنت الهيئة السعودية للفضاء على صفحتها في تويتر إنتهاء الإستعدادات للإنطلاق لأول رائدة فضاء سعودية (ريانة برناوي) ورائد فضاء سعودي (علي القرني) سيكونان على متن الرحلة مساء ليلة الإثنين والتي ستستغرق ثمانية أيام.. وستنطلق الرحلة عبر صاروخ (فالكون 9) ومركبة (دارجون 2) لنقل طاقم المهمة إلى محطة الفضاء الدولية.. وتتضمن الرحلة الميمونة إجراء ١٤ تجربة بحثية علمية.. وهي تساهم الأبحاث الدولية والأبحاث العلمية في عدة مجالات ذات أولوية مثل / (الصحة والإستدامة وتقنية الفضاء.. وتأهيل كوادر متمرسة لخوض رحلات فضائية)
وقد كتبت ريانة تغريدة قبل ساعات من إنطلاقها تعبر عن حماسها للرحلة الفضائية.. وطالب القرني في تغريدته للجميع بمتابعة تفاصيل الإنطلاق نحو الفضاء.. فقال :
دعواتكم لنا.. ونراكم قريبََا من محطة الفضاء الدولية.
وعلى خطى الأمير سلطان بن سلمان البطل الهمام تنطلق أول مهمة لرائدي فضاء سعوديين.. وترقب إنطلافهما.. واللحظات التي ستصبح فيها أول ثلاثة عرب يجتمعون في الفضاء.
وقد عرض تلفزيون المملكة العربية السعودية بثََا مباشرََا عن إنفصال المركبة وانطلاقها.
وفي وقت سابق أكدت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).. وشركة (سيبيس إكس) وشركة (إكسيوم سبيس) والهيئة السعودية للفضاء خلال مؤتمر صحفي في مدينة (أورلاند) بولاية (فلوريدا)
وقد علمنا بأن هذه الرحلة ستستغرق ١٦ ساعة.. ماشاء الله تبارك الرحمن.. حين تابعنا هذا البث كان إنطلاقََا ناجحََا لمركبة (دراغون) إلى محطة الفضاء الدولية.
وهذا الحدث كان من أجمل وأعظم التقنيات في وطننا الغالي.. من الأرض إلى السماء.. ومن السفح إلى القمة بدعم قيادتنا الحكيمة.. وهمة أبناء الوطن المخلصين.. فالسعودية الآن في مهمة تاريخية عظيمة لخدمة البشرية.. وتشجيع البحوث العلمية.
دعواتنا لممثلي الوطن علي وريانة وبقية زملائهما في الرحلة بالتوفيق وسداد الخطى.. رحلة موفقة بإذنه تعالى..
شكرََا سلمان الحزم.. ومحمد العزم.. على هذه المبادرات الطيبة.. لأبناء هذا البلد.. بهم نفخر.. وبهم تعتلي البلاد هامات السحب.. وقمم الجبال الراسيات..
والسلام ختام من /
مرشده فلمبان
الأحد ٢١ /٥ /2023م.. ١٤٤٤من الهجرة

مُرشده فلميان

كاتبة مقالات وقصص قصيرة وخواطر معلمة وعضوة عاملة في جمعية متقاعدي مكة المكرمة وعضو مشارك بصحيفة شفق الالكترونية.
المدينة : مكة المكرمة
الايميل : [email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى