مقالات

أعلام من بيش

الأستاذ حسين مرعي
د. ضيف الله مهدي

اختلفت مع البعض واتفقت مع الكثير ، والاختلاف ليس بسبب عداوة أو حقد أو كراهية وإنما معظمها من أجل الوصول للمعلومة الصحيحة أو الحقيقة الغائبة.
ولكن هذا العلم الأستاذ حسين لم أختلف معه في حياتي مطلقا ، سواءً عندما كنّا طلابا بمدارس بيش ، أو في الملعب ونحن نلعب أو ونحن نمثل نادي بيش أو عندما أصبحنا معلمين وزملاء في ثانوية بيش ، أو عندما تزاملنا في الإشراف التربوي في إدارة التعليم بصبيا أو مكتب التعليم في بيش . لم نختلف وعلى تواصل دائم حتى بعدما تقاعدت .. إنسان دمث الأخلاق وشخصية متزنة ، صادق ووفي وأمين .
أكتب عنه الآن وأنا في الرياض ، بعدما قرأت في ملتقى أكاديمية بيش الهَوِي أنه تقاعد .. ففزيت نادما أنني لم أعلم بذلك ولم أكتب عنه !!
هو الأستاذ حسين بن إبراهيم بن حسن مرعي .. من مواليد محافظة بيش.
درس في المدرسة الجندلية ، مدرسة الشيخ جبريل جندلي ( مدرسة بيش الابتدائية ) من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي. ثم انتقل إلى مدرسة أبو هريرة الابتدائية في بيش أيضا وأكمل بها المرحلة الابتدائية. وكان دخوله المدرسة في عام ١٣٩٣هـ ، وتخرج من الصف السادس عام ١٣٩٩هـ.
ثم التحق بالمرحلة المتوسطة في عام ١٤٠٠هـ وكانت ملحقة بها المرحلة الثانوية وفي مبنى واحد وكانت تحت إدارة الشيخ الأستاذ محمد بن حسين هجنبي الشماخي .وتخرج في المدرسة الثانوية عام ١٤٠٥هـ .
ثم التحق بكلية التربية – فرع جامعة الملك سعود بأبها ، ودرس فيها وتخصص اللغة الانجليزية عام ١٤٠٦هـ ، وتخرج فيها وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب والتربية تخصص اللغة الإنجليزية عام ١٤١٠هـ. منها .
ثم تعين معلما في عام ١٤١١هـ، في شهر صفر بمدرسة الشريعة المتوسطة وكانت مستحدثة حينها.
ثم انتقل إلى مدرسة بيش الثانوية في عام ١٤١٢هـ ، معلما وبقي بها إلى عام ١٤٢٣هـ . وبعدها تم ترشيحه للإشراف التربوي ، مشرفا للغة الإنجليزية في إدارة التعليم بمحافظة صبيا وكان ذلك في يوم ١٤٢٣/٨/٣هـ . في .
ثم بعد ذلك انتقل إلى مكتب التعليم بمحافظة بيش مشرفا للغة الإنجليزية ورئيسا للقسم . واستمر حتى طلب اليوم وسيكون تاريخ تقاعده يوم ١٤٤٤/١٢/٥هـ.
ويكون قد امضى في التعليم معلما١٢ سنة وفي الإشراف التربوي ٢٢ عاما ويكون عدد سنوات خدمته في التربية والتعليم ٣٤ عاما.
الأستاذ حسين قدم الكثير من الدورات لمعلمي اللغة الانجليزية والتحق بعدد من الدورات واللقاءات التربوية ، وقدم الكثير من الدروس النموذجية وحصل على الكثير من الدروع وشهادات وخطابات الشكر والتقدير .
هذا باختصار ابن مدينة الحسن والجمال ( بيش ) الأستاذ حسين مرعي ، تمنياتي له بالصحة والعافية وطول العمر المقرون بالعمل الصالح .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى