صحة

مستشفى منى الجسر يستقبل ضيوف الرحمن و( 500 ) كادر في خدمتهم

 

اكمل مستشفى منى الجسر في المشاعر المقدسة تجهيزاته لتقديم خدمات الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام.
وأوضحت “الصحة” أن السعة السريرية في المستشفى تبلغ ( 150 ) سرير منها أسرة العناية الحرجة ، بالإضافة الى غرف عزل سالبة الضغط ، وأسرة لخدمات الغسيل الكلوي ، كما أن قسم الطوارئ يشتمل على (40) سرير تتضمن أسرة الإنعاش القلب الرئوي ، وأسرة لمنطقة الملاحظة مجهزة لاستقبال حالات الاجهاد الحراري ، وأسرة لمنطقة الضربات الحرارية ، وأسرة طوارئ للأمراض التنفسية.
وبينت الوزارة أن قسم العيادات يحتوي على عيادات مجهز لخدمة جميع التخصصات ، بالإضافة لخدمة الاستدعاء لبعض التخصصات ، مثل الأطفال أو أمراض النساء والولادة، كما يوجد بالمستشفى غرف عمليات ، وأخرى مجهزة لحالات الولادة ،والمناظير .
وفيما يخص مجال الخدمة يقوم المستشفى بتقديم التخصصات الطبية العامة والتي تشمل الطوارئ ، العيادات العامة ، وقسم الجراحة العامة بالإضافة لقسم العظام و النساء والولادة ، قسم الباطنة العامة بالإضافة لحالات الأمراض التنفسية و أمراض الكلى و الجهاز الهضمي ، قسم العناية الحرجة بالإضافة لحالات الامراض القلبية.
يذكر أن المستشفى اقام العديد من الدورات والمحاضرات للعاملين من الكادر الصحي والإداري وتطبيق خطط إخلاء وفرضيات وخطط العمل، ويعمل بالمستشفى قوى بشرية نحو ( 500 ) موظف وموظفة بين كادر صحي وإداري.
كما أن المستشفى يقدم الخدمة إلكترونيا خلال إسوارة المعصم الإلكترونية للمريض ويقرأ عن طريق جهاز الباركود، ويتم تسجيل المريض وإدخال بيانات العلامات الحيوية والتشخيص والعلاج وصرف الدواء إلكترونيا باستخدام جهاز قارئ الباركود.
وتم أيضاً تزويد مختبرات المستشفى بأحدث التقنيات التي تعطي النتائج في وقت سريع وقياسي، إضافة إلى المترجم الصوتي الذي يسهّل مهمة التحدث مع المريض بلغته الأم، لمختلف الجنسيات التي لا تتكلم اللغتين العربية أو الإنجليزية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى