صحة

الصحة “: إعادة البصر لحاج في مدينة الملك عبدالله في مكة

 

نجح فريق طبي بمركز صحة العين بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة في إنقاذ حاج كيني بالعقد الخامس من العمر بعد إصابته بالعمى عقب معاناته من إنفصال حاد بالشبكية نتيجة تعرضه لقطع في الشبكية.
وأوضحت ” الصحة ” أن المدينة الطبية استقبلت المريض كحالة طارئة ، وبعد إجراء كافة الفحوصات اللازمة اتضح معاناته من إنفصال حاد للشبكية بالعين اليمنى ، وقام الفريق الطبي بتقييم الحالة ، والاطلاع على كامل التقارير الطبية ، وقرر الجهاز الطبي فورًا إجراء عملية عاجلة خلال ساعه واحده فقط.
وبينت الوزارة أنه خلال العملية تم تثبيت الشبكية بإستخدام زيت السيليكون والذي سيمكِّن المريض من استعادته للبصر باذن الله بعد إنفصال الشبكية ، وكذلك بامكانه استكمال رحلته كما هو مخطط لها، وتكللت العملية بالنجاح ، وتمكن الحاج من إكمال نسكه وسيتمكن من العودة لبلاده بإذن الله.
وأشارت” الصحة ” إلى أن هذا النوع من الإجراءات الطبية لإنفصال الشبكية يقوم به المركز بمدينة الملك عبدالله الطبية بشكل مستمر ولله الحمد بفضل مايتميز به المركز من خبرات طبية متميزه ، وكذلك تجهيزات حديثة سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة المواطنين ، وضيوف بيت الله الحرام على حد سواء.
يذكر أن مركز العيون بالمدينة الطبية قام خلال موسم الحج لهذا العام بالعديد من العمليات لحجاج بيت الله الحرام ومن جنسيات مختلفة كما هو العادة له في كل عام.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى