اخبار المناطق

يوم غد انطلاق مهرجان “الأشرفية بارك٢” بفعاليات ومناطق بيع متنوعة

القصيم محمد القبع /

ينطلق يوم غد، مهرجان “الأشرفية بارك٢” ممتداً لعشرة أيام متواصلة، بتنظيم وإشراف بلدية محافظة عنيزة تحتضنه حديقة الأشرفية أحد أكبر الحدائق بعنيزة، متوسطة الموقع بين جهات عنيزة والتي شهدت مؤخراً أعمال تطوير وتحسين بنيتها التحتية مع مضماراً للرياضات البدنية، علاوة على الرقعة الخضراء والنباتات التي تُزيّن محيطها ووسطها.

ونجحت بلدية عنيزة بتنظيم المهرجانات والفعاليات الموسمية بجهود فردية ذاتية ضمن مشاركاتها الاجتماعية لتحريك العجلة الاقتصادية وإيجاد محاضن سياحية لتسليط الضوء على هذا القطاع الواعد، مع خلق وظائف وفرص عمل للسعوديين من الجنسين وتسويق المنتجات المحلية، كمهرجان حياة الورد الذي يُشّجع على تنمية الغطاء النباتي وتذكية ثقافة المحافظة على الورد مسجلاً حضوراً كبيراً، وحظي بتشريف وثناء أمير القصيم، إضافة لوقوفها كراعي مشارك في بقية الفعاليات.

آخرها “الأشرفية بارك٢” الذي أوجد فرص عمل موسمية لأصحاب المهن عبر تخصيص نقاط بيع للحرفيات والأيادي النسائية السعودية، كذلك وفّر مناطق تسويق وبيع منتوجات وبضائع مختلفة تستهوي الزوار، أيضاً عملت البلدية على تجهيز ساحة لألعاب الأطفال والفعاليات الترفيهية في أجواء باردة بين الأشجار والخضار.

وحققت البلدية عبر النسخة الأولى هدفها بتحريك العجلة الاقتصادية والسياحية، لتعلن النسخة الثانية امتداداً للأولى ليصبح متنفساً للزوار تزامناً مع إجازة نهاية العام، مع باقة فعاليات تتواءم مع خطط المملكة ورؤية ٢٠٣٠ الرامية لدعم قطاع السياحة ليصبح رافداً استثمارياً تشجيعاً للتنزه الداخلي.

وقال المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ يوسف العقيلي:”تأتي النسخة الثانية من مهرجان “الأشرفية بارك٢” بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى، فالبلدية تسعى لتوفير بيئة سياحية مع فعاليات جانبية تغري وتجذب السائح ومن يبحث عن وجهة باردة تكتنفها الفعاليات”.

وأضاف:”اخترنا حديقة الأشرفية لموقعها الحيوي بين وجهات المحافظة، ولتاريخها وشهرتها ولما تحتويه من مرافق، وطوّرنا في بنية وآلية المهرجان واستحدثنا فعاليات في هذه النسخة لتواكب الأفكار وتتناسب مع طبيعة المهرجان”.

وأشار:”كذلك لاننسى نقطة مهمة البلدية لها مساهمات مجتمعية وتشارك بكل مناسبة وطنية ودينية، ونظّمت فعاليات ناجحة، وهنا نفتح قلوبنا للأسر العاملة ومن تبحث عن المدخول الجيّد”.

واختتم”:فلهم البيع والشراء بلا مقابل كدعم من البلدية، وهذا هدف رئيس للمهرجان، فلنا رسالة نؤمن بها ولانتنازل عنها تتسق مع فكرة المهرجان وجوهره بدعم مباشر من رئيس البلدية المهندس فارس بن محمد القحطاني الداعم الأول الذي يشرف على كل عمل وحريص على إنجاح المهرجان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى