محليات

جامعة جازان تحصدُ مراكزَ عالميةً على قائمة تصنيف التايمز

حقَّقت جامعة جازان إنجازًا علميًّا وعالميًّا جديدًا في تصنيف “تايمز هاير إيديوكاشن” الدولي لتصنيف الجامعات الناشئة (التي عمرها أقل من 50 عامًا) لعام 2023م، بدخول الجامعة ضمن الفئة 101 – 150 ضمن أفضل 963 جامعةً على مستوى العالم مدرجة في هذا التصنيف، واحتلت بذلك المركز الـ 4 على مستوى الجامعات السعودية الحكومية والخاصة، محققة بذلك منجزها الكبير بأن تكون ضمن أفضل 12% من الجامعات الناشئة على المستوى العالمي.
كما وضع تصنيف التايمز جامعة جازان ضمن أفضل 10% من 923 جامعةً آسيويةً، لتأتي في المرتبة الـ7 على مستوى الجامعات السعودية الحكومية والخاصة.
وبهذه المناسبة،رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني،الشكرَ للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على دعمها غير المحدود لمنسوبي الجامعة وطلبتها، مثمنًا الدعم والمتابعة الذي تحظى به الجامعة من سموِّ أمير منطقة جازان وسموِّ نائبه، ومن معالي وزير التعليم.
كما هنَّأ معاليه منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الإدارية، وطلاب وطالبات الجامعة بتحقيق هذا المنجز العلمي الذي يُضم إلى رصيد المنجزات في مسيرة جامعة جازان العلمية.
من جانبه،أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بن حسن أبو راسين،أن التصنيف اعتمد على 13 مؤشرَ أداء يتم من خلاله قياس أداء المؤسسات الأكاديمية في مختلف المجالات،بما فيها التدريس والبحث ونقل المعرفة وأهميتها وفق المنظور الدولي.
وأضاف أن تحقيق الجامعة هذا الإنجازَ يعكس تميُّز الجامعة في المؤشرات والتصنيفات العالمية،وهو نتاج للعمل والجهود المميزة التي يبذلها منسوبو الجامعة لتحقيق أهداف الجامعة في الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى