شعر وخواطر

بيت الشعر في الفجيرة ينظم أمسية بعنوان “شكراً حمد”


زهير بن جمعه الغزال

نظم بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بالتعاون مع منصة الشاعر الإماراتي، مساء أمس الأربعاء، أمسية شعرية موسيقية بعنوان “شكراً حمد”، وذلك في دار راشد للنشر بالفجيرة بحضور الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وسعادة ناصر اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعدد من المثقفين والشعراء والإعلاميين.

وشارك في الأمسية، نخبة من الشعراء والموسيقيين الإماراتيين، وهم سعيد سبيل الظنحاني، وعلي سعيد اليماحي، وعبدالرحمن حسن الصريدي، وعازف العود جاسم الجسمي، وعازفة القانون سمية بوخشم، وأدارها الشاعر محمد خميس السويدي.

واستهلت الأمسية بقراءات شعرية نبطية، تناولت مسيرة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الحافلة بالعطاء والإنجازات الوطنية والدولية. ثم قرأ الشعراء قصائد بديعة تنوعت أغراضها بين حب الوطن وقضايا الإنسان، وقصائد عاطفية ووجدانية تخللتها مداخلات موسيقية وغنائية على آلتي العود والقانون ألهبت مشاعر ووجدان الحضور.

وقال سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية: “كان لنا اليوم شرف الاحتفاء شعراً بمسيرة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة التي تحكي تاريخاً حافلاً بالبذل والعطاء والمسؤولية، وتسطّر سجلاً وطنياً مملوءاً بالإنجازات المحلية والعالمية والتي أسهمت في تعزيز مكانة دولة الإمارات على خريطة الدول الأكثر تقدماً في العالم”.

وأكد الظنحاني أن الشعر مرآة المجتمع والناس من حيث تسجيله للحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والدينية في الدولة، كما كان الشعر الشعبي على مرّ الزمن سجلاً للأحداث التاريخية والقضايا العامة، وهو أقرب الفنون الأدبية لتوثيق تاريخ الدولة والرموز الوطنية الرائدة.

وفي ختام الأمسية، كرم الشيخ سعيد بن سرور الشرقي يرافقه سعادة خالد الظنحاني الشعراء والفنانين المشاركين، بشهادات تقديرية؛ تثميناً لمشاركتهم المتميزة في الأمسية ولعطائهم الإبداعي في مجالات الشعر والفنون.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى