مقالات

أعلام رياضية من بيش

الكابتن إسماعيل أبر الشيخ يرحمه الله

اشتهر بإسماعيل أبر الشيخ ، وهو إسماعيل بن شوعي بن حسين الشيخ .. من أشهر الرياضيين في محافظة بيش فترة ما بعد فريق النجدة وفريق زحل . وكان يلعب حارس مرمى .
من مواليد محافظة بيش ودرس بمدارس بيش المرحلة الابتدائية والمتوسطة . وعمل في وحدة الدفاع المدني ببيش عسكريا سنوات عديدة ثم تقاعد وبعد تقاعده وقع عليه حادث مروري مروع فقد على إثره النطق والحركة وكان يمشي بمساعدات .. وكان هذا الحادث السبب في وفاته بعد حوالي ثلاث سنوات .. وكان قد تزوج وأنجب حينما كان في الدفاع المدني بمحافظة بيش .
في المجال الرياضي كما قلت لعب حارس مرمى لنادي بيش وفريق الاتحاد في بيش الفريق القوي العصري الذي في بيش وكان حارسا عملاق لم أرَ مثله في الحركة وسرعة البديهة وردة الفعل وخفته فرغم قصر قامته إلا أنه يقفز فيطاول في قفزته أطول لاعب في الملعب ، في أواخر حياته الرياضية ونتيجة لإصابة أو مرض أصابه ترك الحراسة ولعب في منطقة الوسط والهجوم ..
الكابتن إسماعيل كان قمة في الأخلاق والأدب والتعامل ولا يقابلك إلا مبتسما .. زرته وهو في المستشفى عندما وقع عليه الحادث وحاول يوصل لي رسالة فما فهمتها فأشار إلى القلم في جيبي فأعطيته فحاول الإمساك به والكتابة فلم يستطع فتساقطت من عيني دمعات ورأيته من ذاكرتي البصرية وهو يقفز للإمساك بالكرة فيطاول الجميع ويرمي نفسه على الأرض برغم وجود لاعبين إلا أنه لا يصيب أحدا منهم ، فكان يشير علي أن كفكف دموعك . وبعد خروجه من المستشفى التقينا مرات كثيرة وفي كل مرة يطول الكلام والحديث بيننا .
لا أظن أن أحدا من أهل بيش قد غضب من الكابتن إسماعيل في يوم من الأيام .
رحم الله الكابتن إسماعيل الشيخ أبو يحيى وهو في الصورة مع فريق اتحاد بيش مع الجالسين ( حارس مرمى ).
من لديه ملاحظات وتعديل وإضافة أتقبل ذلك بروح رياضية على الوتساب ٠٥٥١٣٥٩٥٧٩

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى