أخبار المجتمعجديد الاخبارمقالات

أعلام رياضية من بيش الكابتن هادي شريف يرحمه الله

هكذا عرفناه يرحمه الله وبهذا الاسم ، واسمه الحقيقي هادي بن محمد النهاري .. يمتد به النسب الشريف حتى سيدنا أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكرم وجهه .
كان رياضيا لا يشق له غبار .. لعب في فريق النجدة والنصر والجبل وزحل والاتحاد وغيرها من فرق يش .
درس الابتدائية والمتوسطة في مدارس بيش.
ثم التحق بمعهد التربية الرياضية بمدينة الرياض ، وتخرج فيه .
وهناك لعب مع فطاحلة لاعبي الهلال والنصر والشباب والرياض ولاعبي المنتخب وكان رياضيا بارعا .. تخرج وتم تعيينه معلما للتربية البدنية بمدرسة أبو هريرة الإبتدائية ببيش .
بقي ما يقارب سبع سنوات تقريبا ثم ترك التعليم .
خلال تلك السنوات كان مدربا للمدارس الإبتدائية ببيش وحتى المتوسطة في المهرجانات المدرسية وكرة القدم ..
بعد انشغالي بدراستي الجامعية لم أعد ألتقي به إلا نادرا .. وعمل مدربا للفئات السنية بنادي بيش الرياضي في الأعوام ١٤٠٢ و١٤٠٣ و ١٤٠٤ هـ .
وفِي هذه الأعوام كنت أمثل نادي بيش في جميع الدرجات وألتقي به في أيام الإجازات والعطل ، وفِي عامي ١٤٠٥و١٤٠٦هـ ، كنت ألتقي به بشكل يومي تقريبا .. بعد إصابتي ، واعتزالي الرياضة وخاصة كرة القدم ، فرقتنا الأيام والمشاغل ولَم نعد نلتق إلا بضع دقايق وكل مهتم بعمله وأشغاله .. لكن إذا التقيته يشكرني كثيرا على كتاباتي وردودي على بعض الكتاب الرياضيين وخاصة أحمد الشمراني وعدنان جستنية في الصحف السعودية .. ونلتقي في المناسبات الاجتماعية .
في جولة ميدانية مسائية وكنت في مدرسة المنزالة الإبتدائية جاء خبر وفاته يرحمه الله قبل خمس سنوات تقريبا .. ودار شريط الذكريات في ذاكرتي مذ كان لاعبا في عقلة الحدادة مع فريق النجدة مرورا بجميع الفرق والمدارس والنادي .. كان شجاعا وما يهاب أحد ، رحمه الله رحمة واسعة وجعله من أهل الجنة .. وحق علي أن أقدمه كأحد أعلام الرياضة في مدينة الحسن والجمال بيش

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى