تعليم

930 زيارة إشرافية لـ 1420مدرسة في تعليم مكة خلال الأسبوع الأول للعودة


تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الإشراف ومكاتب التعليم لتنفيذ أكثر 930زيارة إشرافية لمتابعة الاسبوع الأول من عودة الهئية الإدارية والتعليمية لـ 1420مدرسة في مختلف المراحل وذلك تنفيذاً لتوجيهات الجهات ذات العلاقة ولجان الاستعداد، للوقوف على استعدادات المدارس وتلبية الاحتياج وتهيئتها لانطلاق العام الدراسي 1445 هـ ومتابعة الإنجازات وما تحقق من مهام وفق الأهداف المنشودة والمرسومة.في ظل ما توليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام بالتعليم وكذلك دور وزارة التعليم في الدعم والمساندة لإيجاد تعليم نوعي متميز، وبناء جيل واعٍ، للمساهمة في تحقيق تطلعات الوطن وفق رؤية 2030.

وسيتابع المشرفون والمشرفات مؤشرات الاستعداد والتهيئة للعام 1445 هـ، استخدام الهوية البصرية لبداية العام الدراسي والعودة للدراسة وتزيين المبنى المدرسي خارجيا وداخليا لاستقبال الطلبة وإعداد برنامج كامل للاستقبال حسب تعميم الاستعداد للعام الدراسي الحالي وإعداد خطة إجرائية للتهيئة والاستعداد.

كما تشمل الزيارات متابعة مؤشرات اليوم الأول الدراسي للعام 1445 هـ من تجهيز المقررات الدراسية واكتمال مباشرة المعلمين والمعلمات واكتمال مباشرة معلمات التقعاقد لمرحلة الطفولة المبكرة وتسكين الطلبة المشمولين بخدمات النقل المدرسي، كما سيتم متابعة تفعيل اليوم الدراسي وفق الخطة الدراسية وتفعيل برنامج تهيئة واستقبال الطلبة واستكمال الجدول الدراسي في منصتي مدرستي وروضتي وبرامج استقبال الطلاب والطالبات.

وفي نفس السياق سيتم متابعة مؤشرات الصيانة، الصيانة العامة في المدرسة وصيانة الملاعب والصالات الرياضية وجاهزية جميع مرافق المدرسة. كما سيجري خلال الزيارات الميدانية متابعة مؤشرات الجدول المدرسي وإضافة الجدول المدرسي بنظام نور وتثبيته في النظام وبمنصة مدرستي.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى