أخبار دوليةاقتصادالعملات الرقمية

بدء تداول أول ETF لعقود البيتكوين الآجلة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع المقبل

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

سيبدأ تداول ETF للعقود الآجلة للبيتكوين من ProShares في الأسبوع المقبل ، وهو ملف معدّل من الشركة أشار في وقت متأخر من يوم الجمعة ، مما يمثل لحظة فارقة في تطوير صناعة التشفير في الولايات المتحدة.

و لم توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات رسميًا على إنشاء ETF للعقود الآجلة للبيتكوين اعتبارًا من بعد ظهر يوم الجمعة ، وقد لا تصدر الوكالة أبدًا إعلانًا رسميًا بالموافقة عليها. لكن إعلان ProShares يشير إلى أنه من غير المرجح أن تمنع الوكالة الإدراج في هذه المرحلة.

كما صادقت بورصة NYSE Arca في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الجمعة على “موافقتها على الإدراج” ، مما يعني أن البورصة ستسمح للمستثمرين بتداول الأموال على النحو المسموح به بموجب القانون الفيدرالي دون تدخل SEC. أوضح شخص مطلع على عملية صنع القرار في لجنة الأوراق المالية والبورصات أنه سيتم السماح لـ ETF ببدء التداول الأسبوع المقبل ، باستثناء أي شكوى في اللحظة الأخيرة من المنظم.

 

حيث سيتم تداول ProShares Bitcoin Strategy ETF ، والذي سيعرض على عقود البيتكوين الآجلة ولكن ليس السوق الفوري ، تحت رمز “BITO”.

التاريخ المقترح للإدراج هو يوم الإثنين ، وفقًا للإيداع الجديد ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن هذا هو موعد بدء التداول. يمكن أن يأتي ذلك في وقت لاحق من الأسبوع. ProShares رفض التعليق.

و ظل دعاة Crypto يدفعون منذ سنوات للمنظمين للموافقة على ETF المرتبط بعملة البيتكوين ، ومن المتوقع أن يجلب وصول فئة جديدة من المستثمرين إلى العملات الرقمية.

و يبدو أن توقع إدراج مؤسسة التدريب الأوروبية أدى إلى زيادة سعر البيتكوين خلال الأسبوع الماضي. قفزت العملة المشفرة بأكثر من 10٪ خلال الأسبوع الماضي وتم تداولها فوق 61000 دولار بعد ظهر يوم الجمعة.

كما تقدمت العديد من الشركات ، بما في ذلك Invesco و Valkyrie ، بطلب لإطلاق ETFs مماثلة يمكن أن تتبع ProShares في السوق في الأسابيع المقبلة.

و سيُنظر إلى الموافقة على ETF للعقود الآجلة للبيتكوين على أنها انتصار جزئي فقط من قبل البعض في مجتمع التشفير ، حيث لا تزال التوقعات لصندوق مماثل يتتبع سعر السوق الفوري لعملة البيتكوين غير واضحة.

صندوق الاستثمار المتداول ، الذي يرمز إلى “الصندوق المتداول في البورصة” ، هو أصل يتم تداوله في السوق المفتوحة مثل الأسهم وهو مفتوح للمستثمرين العاديين. بعض الشركات ، مثل Grayscale ، لديها منتجات تقدم التعرض لعملة البيتكوين بالفعل ولكنها متاحة فقط للمستثمرين الأثرياء المؤهلين أو في الأسواق خارج البورصة ، حيث يتم تداول الأسهم غالبًا بسعر لا يتطابق مع العملة المشفرة الأساسية.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر : cnbc

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : noorhub@hotmail.com
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: