جديد الاخبار

تأهيل إناث الدمام يوعي منسوباته بمرض الزهايمر 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

تزامنًا مع حملة الشهر العالمي لمرض الزهايمر #أحتاجك، نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام ممثلًا بالقسم النفسي فعالية بهذه المناسبة وذلك صباح الأربعاء في العشرين من شهر سبتمبر في مسرح المركز، حيث استهدفت منسوبات المركز وذلك بهدف زيادة الوعي خول مرض الزهايمر وكيفية الوقاية والتقليل من خطر الإصابة به.

شملت الفعالية محاضرة ألقتها الأخصائية النفسية بالمركز: هاجر آل طلاق، بعنوان مرض الزهايمر والتي تناولت العديد من المحاور والتركيز على مراحل المرض مع تقديم بعض النصائح للحد من تطوره.

كما قدمت الأخصائيات النفسية: زهراء العلي و سلوى بو سرير ورشة عمل تدريبية لكيفية التعامل مع مريض الزهايمر إضافة إلى  تقديم التمارين التي تساعد في تحسين حالة مرضى الزهايمر الإدراكية أو المهارية

وتضمنت الفعالية أيضًا أركان توعوية بمشاركة القسم الطبي والقسم الاجتماعي لما لهم من دور كبير في المساهمة لعلاج هذا المرض.

هذا وقد ذكر الفريق النفسي بأن مرض الزهايمر لا زال يعتبر تحديًا مستمرًا لأنه لا بوجد له علاج شافي حتى يومنا هذا، مؤكدين على الاهتمام والدعم النفسي من قبل الأسرة والمجتمع وتهيئة الظروف البيئية لتحسين جودة حياة المريض بقدر المستطاع مع استمرارية تجديد نشاطه الذهني.

والختام قدمت مديرة المركز الأستاذة: فاتن بنت صالح المنديل شكرها للفريق النفسي المنظم لهذه الفعالية وللأقسام المشاركة على جهودهم والتعاون لتفعيل مثل هذه المناسبات

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى