منوعات

كليرتاكس (ClearTax) تهيمن على سوق الفوترة الإلكترونية في السعودية معززة بصمتها ومحفظة منتجاتها

أعلنت كليرتاكس ، المنصة الرائدة عالميا في مجال البرمجيات الخدمية التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية في عام 2021 والتي تقدم خدماتها لأكثر من 5 آلاف شركة حول العالم، أعلنت اليوم عن إطلاق مجموعة من الوظائف المحسّنة ضمن قائمة خدماتها بهدف توفير المزيد من الدعم للشركات السعودية في تحقيق الامتثال للمتطلبات الضريبية في المملكة. هذا، وتتصدر كليرتاكس هذا المجال، حيث تقدم أحدث المنتجات والخدمات المصمّمة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات في جميع أنحاء المملكة، وذلك لأكثر من 250 عميلًا.

تمتثل جميع الحلول التكنولوجية التي تقدمها كليرتاكس، لإرشادات مصلحة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية (زاتكا)، وتحرص على تطوير محفظة منتجاتها باستمرار لتلبية متطلبات السوق الديناميكية، وهي بالفعل مزود موثوق به للأسماء البارزة في مجال تجارة التجزئة والاتصالات السلكية واللاسلكية والنقل أمثال ” آرلا للأغذية”، “البواردي للمشاريع” و”الزامل للصناعة”. ومع ما يلوح في الأفق من تفويضات الامتثال الإضافية، فإن كليرتاكس جد متحمسة لتقديم المزيد من العروض التي ستغير قواعد اللعبة خلال الأشهر الـ 6 إلى الـ 12 القادمة:

● برنامج مساعد لإنجاز إقرارات ضريبة القيمة المضافة وتسويتها: تقديم خدمة التسوية الشاملة لعمليات البيع والفواتير، وإعداد التقارير المؤتمتة، وتوفير لوحات المعلومات التي تتيح إصدار إقرارات ضريبة القيمة المضافة على نحو سلس.
● أتمتة الحسابات الدائنة: تقديم خدمة التحليل المتقدّم للفواتير، ورمز استجابة سريعة (QR code) والتحقق من صحة لغة التوصيف القابلة للتوسعة (XML)، وتصدير البيانات عبر نظام تخطيط موارد المؤسسة، بهدف تبسيط عمليات الحسابات الدائنة.
يأتي إصدار كليرتاكس للخدمات الجديدة بعد إعلانها مؤخرًا عن نيتها في استثمار مبلغ يصل إلى 20 مليون دولار أميركي في المنطقة على مرّ السنوات الثلاثة المقبلة لتطوير خدماتها توافقًا مع التفويض الرسمي في المملكة العربية السعودية الخاص بالفوترة الإلكترونية القائمة على السحابة. وستكون جميع منتجات كليرتاكس وخدماتها متوفّرة على السحابة لدعم رحلة التحول الرقمي للشركات. لقد تم تبني حل الفوترة بالبرمجيات الخدمية من قبل أكثر من 250 مؤسسة حتى الآن ويتوافق بالفعل مع أكثر من 50 مؤسسة تندرج ضمن المرحلتين الأولى والثانية من نظام الفوترة الإلكترونية الذي تديره لمصلحة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية (زاتكا)، مما يسهل إصدار أكثر من 40 مليون فاتورة إلكترونية متوافقة مع المرحلة الثانية التابعة

لمصلحة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية (زاتكا) حتى الآن، بكل سهولة وتكامل مع أكثر من 1000 جهاز ERP أو POS. وتمتثل جميع هذه الخدمات بشكل كامل للقوانين المتعلقة بحماية البيانات من خلال ضمان استضافة جميع بيانات العملاء محليًا في المملكة.

تعليقاً على التوسع في خدمتها، قال آرتشيت جوبتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كليرتاكس: “كون المملكة العربية السعودية، أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي، يسهل علينا توسيع تواجدنا في جميع أنحاء المنطقة التي تتطور بشكل سريع وتتبنى الخدمات المستندة إلى السحابة، ومن خلال سجلنا المتميّز في مجال الرقمنة والابتكار التكنولوجي، مدعومين ببروتوكولات أمنية قوية، يقضي هدفنا الاستراتيجيّ بأن نكون الشركة الرائدة الأبرز في مجال التكنولوجيا والامتثال والفوترة الإلكترونية في الشرق الأوسط”.

وتعزيزًا لالتزامها تجاه المملكة، استضافت كليرتاكس مؤخرًا، مؤتمر «Beyond Global» الثاني في المنطقة، تحت شعار «استكشاف الفوترة الإلكترونية، وأتمتة الإقرارات الضريبية وعملية الامتثال في العصر الرقمي» في الرياض، وتضمّن الحدث، الذي حضره أكثر من 60 شخصًا من كبار المسؤولين والمدراء والرؤساء وقادة الأعمال من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، جلسات متعدّدة بحضور متحدّثين رئيسيين، إضافة إلى جلسات الدردشة الجانبية وحلقات النقاش المصمّمة خصيصًا لدعم الوظائف المؤسسية الرئيسية، وتقديم رؤى معمّقة حول تطبيق تقنية الفوترة الإلكترونية على نحو استراتيجي، واستعراض التوصيات والمحظورات التي تتخلل هذه الرحلة، إلى جانب فهم فوائد منتجات الامتثال القائمة على السحابة والبرمجيّات الخدماتية.

وسلّط روهيت رزدان، كبير مسؤولي الأعمال في كليرتاكس، الضوء على التوجه الاستراتيجي للشركة، قائلاً: “في ظلّ رؤية السعودية 2030، من المتوقّع أن تحمل المملكة راية الدخول في عصر غير مسبوق من التحول الرقمي والذي لا يساهم في بناء اقتصاد رقمي قويّ فحسب، بل يحدد أيضًا مستقبل المؤسسات الرقمية. فقد حققنا الريادة في سوق المملكة العربية السعودية، وأصبحنا المزود المفضل لحلول الفوترة الإلكترونية. فمن خلال تطوير منتجاتنا وخدماتنا باستمرار والاعتماد على المنصات الحدسية والفعالة، نجحت كليرتاكس في تحويل عمليات إصدار فواتير الشركات، من خلال ضمان الامتثال للوائح (زاتكا) على نحو سلس، وبات لدينا اليوم شراكات نفتخر بها مع الكثير من العلامات التجارية الرائدة في المملكة”.

تأكيدًا على تفاني كليرتاكس في مهمتها المستمرّة لتقديم خدماتٍ استثنائيّةٍ، في المملكة العربية السعودية، شاركت في فعالية مرموقة نظمتها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (زاتكا) خلال شهر فبراير 2023، حيث استعرضت الشركة خبرتها في تقنيّة الفوترة الإلكترونية. فضلاً عن ذلك، قامت شركة كليرتاكس برعاية مجموعة من الفعّاليات التقنيّة والماليّة في الرياض، ما عزّز بناء علاقات وطيدة مع الجهات الفاعلة الرئيسة في هذا القطاع.

أما مستقبلًا، وفيما تستعدّ شركة كليرتاكس للإطلاق الوشيك لخدمات الفوترة الإلكترونية في الإمارات العربيّة المتّحدة، والبحرين، وعُمان، يبقى التزامها بالتميز والبقاء في الصدارة ثابتًا تمامًا.

ساعدت كليرتاكس عددا من الشركات الكبيرة في ادخار ملايين الدولارات من خلال تمكينها من أتمتة عمليّاتها، كما ساعدتها في تحقيق الكفاءة وبلوغ أهدافها. ومن خلال الثقة التي منحتها أكثر من 5000 علامة تجارية عالمية كبيرة لكليرتاكس، تواصل الشركة مساعدة المؤسسات في تحقيق التحول وتعزيز الكفاءة، وخلق قيمة صافية من خلال اعتماد الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة عبر سلسلة القيمة المالية والإقرارات الضريبية والامتثال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى