منوعات

انخفاض بنسبة 20% في وقت الانتظار إلى متوسط 3 دقائق لرحلات “كريم” خلال العام الماضي

تمكنت “كريم”، المنصة الرائدة متعددة الخدمات في الشرق الأوسط، من خفض الوقت المقدر لوصول الكباتن بنسبة 20% ليسجل 3 دقائق في المتوسط. وتماشيًا مع التزامها التام بتوفير خدمات النقل الموثوقة والمتيسرة بسهولة، زادت “كريم” من عدد السيارات المتاحة في وقت الحجز إلى نسبة 96% في الربع الثالث من عام 2023، مقارنة بنسبة 88% بالربع الثالث من عام 2022.
من جهته، علّق أحمد عرّابي، المدير العام لخدمات نقل الأفراد “كريم” في المملكة العربية السعودية، قائلًا: “نحن ملتزمون بتقديم أكثر تجربة نقل موثوقة في المملكة العربية السعودية. بينما نستمر في توسيع تطبيقنا الشامل “Everything App” في المملكة العربية السعودية. ومع حرصنا على توفير تطبيق شامل للمملكة العربية السعودية، ونسعى جاهدين لتقديم حلول نقل موثوقة تلبي مختلف متطلبات النقل بما يتماشى مع رؤية كريم بأن تسهل وتبسط حياة الناس”.
يخدم تطبيق كريم أكثر من 10 ملايين عميل مسجلين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ويمكنهم الاستفادة من باقة متنوعة من الخدمات بنقرة واحدة فقط، بما يشمل خدمة التنقل داخل المدن وعبرها وخدمة طلب الطعام وخدمة تنظيف المنازل.
يتوفر خدمة تطبيق كريم في 13 مطارًا في المملكة العربية السعودية، حيث يعتمد ملايين السياح والموظفين والمقيمين والمسافرين على خدمات النقل التي يتيحها التطبيق. وجدير بالذكر أن تطبيق كريم انجز أكثر من 430 ألف رحلة من وإلى مطارات السعودية في عام 2022.
وأضاف عرّابي: “نتفهم انشغالات عملائنا وندرك أنهم يستحقون خدمة فعالة ومرنة. لذا، وفرنا نقاط انطلاق ووصول في جميع مطارات المملكة العربية السعودية لتوفير الوقت والجهد لملايين العملاء، مما أثمر عن رحلات مريحة ومرنة.
ومع بدء العام الدراسي في المملكة وعودة أكثر من ستة ملايين طالب إلى مقاعد الدراسة، يبدأ روتين التوصيل وتعود الحافلات المدرسية لنقل الطلاب طوال أيام الأسبوع ويكون ذلك خلال فترات الازدحام وأوقات الذروة. وانطلاقاً من إدراك “كريم” التامّ للتحديات التي يواجهها أهالي الطلاب لضمان وصول أطفالهم إلى المدرسة في الوقت المطلوب بأمان، يوفر التطبيق خيارات مرنة لتتبّع الرحلات بشكل مباشر واختيار مسارات محدّدة لوصول أطفالهم إلى المدرسة بأسرع طريقة ممكنة وأكثرها أمانًا”.
كما تطرح خدمة كريم للأعمال (Careem for Business) حلاً من حلول النقل يستهدف خفض التكاليف التشغيلية في المملكة العربية السعودية ويساعد موظفيها على مواجهة التحديات اليومية أثناء الذهاب إلى العمل؛ وبالتالي يوفر الوقت ويبسط عمليات العثور على مواقف للسيارات، وفي الوقت نفسه يوفر وقتاً إضافياً للموظفين للتواصل عبر البريد الإلكتروني أو ترتيب الاجتماعات حتى قبل الوصول إلى مكان العمل. واليوم، توفر خدمة كريم للأعمال 50,000 رحلة في المتوسط شهريًا تخدم ما يزيد على 100 مؤسسة حكومية وخاصة في المملكة.
وقد عقدت شركة “كريم” مؤخرًا شراكة مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي (كافد)، للارتقاء بتجربة التنقل للمقيمين والزوار للمركز الذي يُعدّ وجهة بارزة للأعمال والحياة العصرية في المملكة.
وجدير بالذكر أن لدى كريم حاليًا أكثر من 2.5 مليون كابتن مسجلين في جميع أنحاء المملكة. ووقد حصد الكباتن بالمملكة العربية السعودية في عام 2022 أرباحًا زادت على 529 مليون ريال سعودي (أكثر من 141 مليون دولار أمريكي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى