أخبار دوليةاقتصاد

كاليفورنيا تخطط لحظر آبار النفط على بعد 3200 قدم من المنازل

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

اقترح جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا الخميس الفائت منطقة عازلة على مستوى الولاية بطول 3200 قدم لفصل المنازل والمدارس والمستشفيات وغيرها من المناطق المأهولة بالسكان عن آبار النفط والغاز.

مسودة القرار ، لن تحظر و التي أصدرها قسم إدارة الطاقة الجيولوجية في ولاية كاليفورنيا (CalGEM) ، الآبار الموجودة داخل تلك المناطق ولكنها ستتطلب ضوابط جديدة للتلوث.

كاليفورنيا تعتبر سابع أكبر ولاية منتجة للنفط في اميركا ولكن ليس لديها قاعدة أو معيار للمسافة التي يجب أن تكون الآبار النشطة من المجتمعات.

و يعيش أكثر من مليوني ساكن في الولاية على بعد 2500 قدم من بئر نفط وغاز تشغيلي ، و 5 ملايين آخرين ، أو 14٪ من سكان كاليفورنيا ، على بعد ميل واحد ، وفقًا لتحليل أجراه تحالف FracTracker غير الربحي.

الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من مواقع التنقيب عن النفط والغاز معرضون بشكل أكبر لخطر الولادة المبكرة والربو وأمراض الجهاز التنفسي والسرطان.

كما يؤثر التنقيب عن النفط بشكل غير متناسق على السكان السود واللاتينيين في حقول النفط الرئيسية مثل مقاطعة لوس أنجلوس ومقاطعة كيرن.

قد تستغرق القيود الجديدة عامين لتدخل حيز التنفيذ ومن المرجح أن تواجه معارضة من صناعة النفط والغاز في الولاية. عارض اتحاد النفط في الولايات الغربية ومجلس تجارة البناء والتشييد بالولاية تفويضًا على مستوى الولاية لفرض نكسات ، بحجة أن المناطق العازلة سترفع تكاليف الوقود وتضر بالعاملين.

وقالت نيوسوم في بيان: “أدى اعتمادنا على الوقود الأحفوري إلى إصابة المزيد من الأطفال بالربو ، والمزيد من الأطفال المولودين بعيوب خلقية ، وتعرض المزيد من المجتمعات للمواد الكيميائية السامة والخطيرة”. “تتخذ كاليفورنيا خطوة مهمة لحماية أكثر من مليوني ساكن يعيشون على بعد نصف ميل من مواقع التنقيب عن النفط ، والعديد منهم في مجتمعات ذات دخل منخفض ومجتمعات ملونة.”

لطالما حثت مجموعات الدفاع عن البيئة الحاكم على إحداث انتكاسة بطول 2500 قدم بين عمليات الوقود الأحفوري والمجتمعات ، فضلاً عن فرض حظر فوري على جميع تصاريح النفط والغاز الجديدة في تلك المناطق. فشل التشريع الذي يحظر التكسير الهيدروليكي وإنشاء منطقة عازلة هذا العام في تصويت لجنة الولاية.

فرضت ولايات أخرى منتجة للنفط مثل كولورادو وبنسلفانيا وتكساس شكلاً من أشكال الانتكاسة بين الممتلكات وعمليات النفط.

إذا تم تبنيها ، فإن نكسة كاليفورنيا التي يبلغ ارتفاعها 3200 قدم ستكون الأكبر في البلاد. وجهت Newsom المنظمين في البداية لدراسة المناطق العازلة حول آبار النفط في عام 2019 ، لكنهم لم يلتزموا بالموعد النهائي في ديسمبر 2020 لنشر هذه المعلومات.

وقال كاسي سيجل ، مدير معهد قانون المناخ التابع لمركز التنوع البيولوجي ، في بيان: “تعد أكبر منطقة عازلة على مستوى الولاية في البلاد انتصارًا كبيرًا لمجتمعات الخطوط الأمامية التي حاربت من أجل الحماية الصحية لسنوات”.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر: cnbc

 

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى