منوعات

“ميكوميد” تسلّط الضوء على مواضيع الاستدامة خلال مشاركتها في ملتقى الصحة العالمي السعودية

تشارك “ميكوميد”، الجمعية الممثلة لمصنعي حلول التكنولوجيا الطبية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بدور جوهري في معرض “ملتقى الصحة العالمي بالسعودية” الذي سيقام في “واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات”، حيث تُدير باب الحوار المعمّق حول سُبل تعزيز الرعاية الصحية المستدامة، وطُرق الاستفادة من أحدث الابتكارات التي من شأنها أن تعزز رفاه ورعاية المريض في المنطقة.

يعتبر ملتقى الصحة العالمي بالسعودية الذي ينظّم برعاية وزارة الصحة، نقطة التقاء مجموعة من أبرز قادة القطاع، وأخصائي الرعاية الصحية، ورواد الابتكار في مجال التكنولوجيا الطبية، بما يعزز من فرص تواصلهم من جهة، ويوحّد، من جهة أخرى، صفوف تعاونهم لتوفير الظروف المواتية التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الرعاية الصحية المقدمة. ويُشار إلى أن البصمة الكربونية لقطاع الرعاية الصحية تعادل 4.4% من صافي الانبعاثات العالمية، الأمر الذي يجعل من تطبيق الممارسات الصديقة للبيئة والاستثمار الرشيد للموارد المتاحة أمراً بالغ الأهمية. ولذلك، سيتيح ملتقى الصحة العالمي في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة والكبيرة في المشهد الطبي، فرصة تكاتف أصحاب المصلحة لتبادل الرؤى والبحث عن أفضل الممارسات المبتكرة لحل هذا التحدي، وعرض أحدث تقنيات الرعاية الصحية.

وفي الوقت الذي تُطرح فيه مواضيع الاستدامة على طاولة النقاشات العالمية، سيركز رامي رجب، المدير التنفيذي لـ “ميكوميد”، عبر جلسةٍ حوارية في المعرض، على تقديم عدة رؤى وأفكار حول أهمية دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة مع أحدث حلول الرعاية الصحية لضمان خلق مستقبل مستدام للقطاع، وذلك في تمام الساعة 1:45 ظهراً من يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر، في منطقة الابتكار، وتحديداً بمنصة “مستشفى صحة الافتراضي – SEHA Virtual Hospital”.

وفي هذا الصدد، قال رامي رجب، المدير التنفيذي لجميعة “ميكوميد”: “إن من شأن استضافة ملتقى الصحة العالمي في المملكة العربية السعودية أن يدفع بعجلة التحوّل والتغيير المنشود، ويوطد من شبكات التواصل بين أصحاب المصلحة في مجال الرعاية الصحية. ونحن مسرورون بمشاركتنا في هذا الحدث الهام الذي يتيح لنا فرصة التعبير عن التزامنا الراسخ بقيادة راية الابتكارات التكنولوجية الطبية التي تشكل حجر أساس لبناء إطار قطاع الرعاية الصحية المستدام. ونعكف في كل خطوة نتخذها على التناغم بشكل وثيق مع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، وهذا ما يجعلنا نقترب يوماً بعد يوم من تأسيس قطاع الرعاية الصحية المستدام والمزدهر”.

وتستضيف “ميكوميد” أيضاً على هامش فعاليات اليوم الثاني من المعرض، عدة جلسات بعنوان “اسأل خبراء التكنولوجيا الطبية” وذلك بالتعاون مع مصنعي وموزعي التكنولوجيا الطبية في المملكة العربية السعودية، وسيتم من خلالها مناقشة العديد من المواضيع مثل، ضرورة التعاون المستقبلي لإحداث نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة العربية السعودية، كما سيتم التطرق إلى لوائح التجهيزات الطبية والتشخيص المختبري الصادرة عن ” المنتدى الدولي لمنظمي اﻷجهزة الطبية”، بالإضافة إلى مدونة “ميكوميد” لقواعد الأخلاقيات وتعليمات الامتثال. وستبدأ الجلسات في تمام الساعة 9:30 صباحاً وحتى تمام الساعة 5 عصراً.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الجلسات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى