ادب وفن

عرض فيلم “فيراري” للمخرج مايكل مان في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

نزار العلي (جدة) nezar1900@

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن عرض فيلم السيرة الذاتية “فيراري” للمخرج مايكل مان في حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة، ويشارك في بطولة الفيلم كلاً من آدم درايفر، وبينيلوبي كروز، وشايلين وودلي، وباتريك ديمبسي. كما أعلن المهرجان عن الأفلام التي سيتم عرضها ضمن برنامج “روائع العالم” لنسخة هذا العام، حيثُ يضم البرنامج أفلاماً من جميع أنحاء العالم لنخبة من المخرجين وصنّاع الأفلام العالميين، وتقدم القائمة مجموعة من أكثر الأفلام المرتقبة التي تُعرض جميعها لأول مرة في الوطن العربي.
يروي الفيلم قصة بطل السباقات السابق “إينزو فيراري” في صيف1957 حينما واجه تحديات ماليّة أثّرت على المصنع الذي بناه مع زوجته “لورا” قبل عشر سنوات، ومن ثم انتهاء زواجهما بعد فقدانهما لابنهما “دينو”، ليجد فيراري نفسه غير قادر على تكبّد خسائر أخرى مع شريكته الجديدة لينا لاردي. وتتطور الأحداث حين يقرر سائقيه المشاركة والفوز في سباق الألف ميل في “ميل ميليا” في إيطاليا. كتب كينيدي مارتن سيناريو الفيلم الذي يستند إلى كتاب السيرة الذاتية “لإنزو فيراري” لمؤلفه صحفي رياضة السيارات “بروك ييتس” في عام 1991. وسيُعرض الفيلم في ختام فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
وبهذه المناسبة، قال كليم أفتاب؛ مدير البرنامج السينمائي الدولي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: “فيلم فيراري هو من أفضل إبداعات مايكل مان التي وظّفها لبناء قصة مُشبّعة بمشاعر الحب والشغف والعمل. جامعاً جمال السيارات الرياضية مع جمال المشاهد التصويرية الأخّاذة. اخترنا هذا الفيلم ليكون مسك الختام لنسخة هذا العام ولبرنامج “روائع العالم”، الذي جَمعنا فيه أكثر الأفلام تشويقاً ونجاحًا وتأثيرًا من مهرجانات هذه السنة لنعرضها لجمهور مهرجان البحر الأحمر الدولي في جدة. ويُشرفنا أن نقدم أعمالًا لمجموعة من صُنّاع الأفلام المتميزين، وأن نتعرف على وجهات نظر مختلفة حول مواضيع متعددة مثل: الثقافات وشعور الانتماء والهوية والأسرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى