منوعات

«ابلوUplo »، المتخصصة في التجارة الإلكترونية تتوقع يومًا تاريخيًا لخدمة “اشتر الآن وادفع لاحقًا”

خلال "الجمعة البيضاء " White Friday

أعلنت «ابلو»، الشركة المتخصصة في إدارة عمليات تجارة التجزئة الإلكترونية في الشرق الأوسط عن المؤشرات الإيجابية حول المدفوعات الإلكترونية المرتبطة بالخصومات، حيث من المُتوقع أن تحطم خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقًا” BNPL رقمًا قياسيًا في تجاوز حجم وقيمة جميع المدفوعات النقدية وذلك للمرة الأولى خلال “الجمعة البيضاء” في عام 2023.
ووفقًا لبيانات “ابلو”، تُحقق خدمات الدفع الإلكترونية مثل الدفع نقدًا عند الاستلام حوالي 35% من عمليات الشراء، في حين تحظى بطاقات الائتمان والدفع النصيب الأكبر بنسبة 42% من حصة المدفوعات. بينما تبلغ نسبة خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا 23%.
ولكن نظرًا لتزايد عمليات التكامل الإلكتروني والإلمام المتزايد حول اعتماد خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا في جميع أنحاء المنطقة، وتزامن حدث الجمعة البيضاء قبل أيامٍ معدودة من استلام الأجور، تشير تقديرات “ابلو” إلى أن BNPL سوف تحقق ارتفاعًا في سوق الإمارات لتبلغ نسبتها 26% وإحراز تفوقًا على خدمة الدفع عند الاستلام والمتوقع أن تهبط إلى 23%، بينما ستحقق خدمة التسوق ببطاقات الائتمان والدفع 51% من نسبة المشتريات خلال الحدث السنوي الأكبر على الإطلاق في قطاع البيع بالتجزئة الإلكترونية.

“اشتري الآن وادفع لاحقًا”: أسلوب الدفع الأكثر شيوعًا في المملكة العربية السعودية
وفي المملكة العربية السعودية أصبح استخدام خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقًا” من أساليب الدفع الأكثر شيوعًا. وتتوقع “ابلو” أن يصل معدل البيع من خلال BNPL إلى 37%، وبالتالي إحراز تقدمًا على كلٍ من بطاقات الائتمان والدفع المتوقع أن تصل إلى 34%، وخدمة الدفع عند الاستلام إلى 29%.
وفي تصريحٍ له قال نيكولاس برويلانتس، المؤسس ورئيس الرؤية في “ابـلـو”: “يشهد سوق التجزئة الإلكترونية نموًا متزايدًا في خدمة “اشتر الآن وادفع لاحقًا” التي أصبحت تنال اهتماماً كبيرًا بين المتسوقين، وخاصةً مع عروض الجمعة البيضاء المتزامنة مع نهاية الإسبوع من الشهر الجاري، أي قبل حصول الموظفين على رواتبهم. ومن الممكن القول إن هناك احتمال قوي أن نشهد أرقامًا قياسية في استخدام خدمة BNPL، حيث من المتوقع أن تحقق تنزيلات الجمعة البيضاء لعام 2023 إنجازًا قياسيًا لمزودي هذه الخدمات”.
لمعرفة المزيد حول حلول ابلو لدعم وإدارة عمليات التجزئة الإلكترونية للعلامات التجارية المحلية والعالمية، يرجى زيارة الرابط: uplo.io

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى