منوعات

“تريند مايكرو” و”موبايلي” توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز المرونة السيبرانية في السعودية

كشفت “تريند مايكرو إنكوربوريتد”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع “موبايلي”، المزود الرائد لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، لتعزيز المرونة السيبرانية في السعودية، وذلك على هامش مشاركة الشركتين في مؤتمر ومعرض “بلاك هات الشرق الأوسط وإفريقيا” الذي أقيم في الرياض مؤخراً.

وتستفيد “تريند مايكرو” بموجب هذه الشراكة من البنى التحتية المتطورة لمراكز بيانات “موبايلي” لتطوير حلول أمنية متقدمة تضمن حماية وسلامة بيانات جميع عملاء “موبايلي”، وتضع في متناول عملائها من الشركات على وجه الخصوص حلولاً أمنية سحابية مصممة خصيصاً لتلبي احتياجاتهم المتفردة.

وقال الدكتور معتز بن علي، نائب أول للرئيس والمدير الإداري لتريند مايكرو في منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط ودول آسيا الوسطى وروسيا وأفريقيا “لا ننظر إلى تحالفنا مع ’موبايلي‘ على أنه مجرد تعاون بين شريكين؛ بل نعتبره قفزة نوعية على صعيد مساعينا الهادفة إلى الارتقاء بالحلول الأمنية إلى مستوى غير مسبوق في المملكة العربية السعودية”.
وأضاف:”سنتمكن من استضافة الحلول الأمنية المتقدمة ضمن مراكز بيانات “موبايلي” وتوفير حلول أمنية سحابية مصممة خصيصاً حسب الطلب، في طرح أحدث التقنيات المبتكرة وسنضع في متناول عملائنا من الشركات كل ما يحتاجون إليه من أدوات لمواصلة أعمالهم وتحقيق آمالهم في تبوء مكانة رائدة ضمن عالم رقمي ديناميكي محفوف بالمخاطر والتهديدات.”.
وتابع بقوله: ” تعكس شراكتنا هذه دخولنا حقبة جديدة من المرونة السيبرانية، وعزمنا على المشاركة في رحلة التحول الرقمي لنضمن بناء ركيزة آمنة وموثوقة يستند إليها عملاؤنا”.
من جانبه، قال ماجد عبد العزيز العتيبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في “موبايلي”، “بصفتنا مزوداً رائداً لخدمات الاتصالات في المملكة، نلتزم في موبايلي بتوفير أعلى مستويات الحماية الأمنية وأقوى درجات الموثوقية لعملائنا الكرام”.
وذكر أن التحالف مع شركة رائدة مثل ’تريند مايكرو‘ سيتيح لنا فرصة ترجمة التزامنا إلى أفعال على أرض الواقع تمكّن الشركات من بلوغها مكانة رائدة لها في العالم الرقمي وحماية نفسها من التهديدات السيبرانية المتنامية”.
وبين أن هذه الشراكة تعتبر خطوة استراتيجية على صعيد رفد ما نمتلكه من بنى تحتية أمنية، ودعم رحلة التحول الرقمي لعملائنا بما يتيح لهم فرصة الاقتراب أكثر فأكثر من امتلاك المقومات الأساسية للعمل في عالمٍ أكثر تواصلاً”.

يشار إلى أن تقرير “تريند مايكرو” للأمن السيبراني الصادر للنصف الأول من العام الجاري 2023، كشف أن حلول الشركة قد حجبت بالفعل أكثر من 54 مليون تهديد في المملكة العربية السعودية وحدها خلال النصف الأول من العام.
وصنف التقرير أرقام هذه التهديدات إلى فئات عديدة تضمنت 22 مليون تهديد وارد عبر البريد الإلكتروني و5 ملايين تهديد عبر الروابط الضارة بالإضافة إلى 14 مليون تهديد عبر البرمجيات الخبيثة وأكثر من 190 ألف حادثة شهدتها الشبكة المنزلية الذكية.
وسلطت البيانات الواردة في هذا التقرير الضوء على الحاجة الملحة إلى توفير إطار راسخ للأمن السيبراني يضمن مواجهة التهديدات الرقمية المتطورة على نحو مستدام داخل المؤسسات الناشطة في المملكة.

الجدير بالذكر أن علاقة التعاون التي أسست لها الاتفاقية التي قام بتوقيعها كل من: رشيد العودة، مدير عام “تريند مايكرو” في المملكة العربية السعودية وجنوب دولة الإمارات والبحرين وبلاد الشام، ومدير الخدمات لدى الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و والمهندس محمد بن بدر البدراني نائب الرئيس للحلول الرقمية وتقنية المعلومات والاتصالات في “موبايلي”ستفتح الآفاق أمام الشريكين لدخول أسواق جديدة ورفد قواعد عملائهما بما يعود عليهما بمزيدٍ من المكاسب ويعزز من مكانتهما في السوق، فضلاً عن تسجيل أرقام نمو غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى