تكنولوجيا

إل جي تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث لعام 2023

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم عن الإيرادات الموحدة للربع الثالث من عام 2023 ,والتي بلغت 15.9 مليار دولار أمريكي، مع صافي ربح تشغيلي بلغ 768 مليون دولار أمريكي، وهما أعلى رقمين للربع الثالث في تاريخ الشركة. شهد هذا الأداء الملحوظ تحقيق نجاح بفضل قطاع أعمال الأجهزة والمعدات المنزلية الأساسي حيث يعتبر احد محركات النمو المستقبلي للشركة. وشهد قطاع الأجهزة المنزلية زيادة تضاعفت فيها ربحيته التشغيلية بأكثر من مرتين مقارنة بالعام السابق، بينما سجلت حلول المعدات المنزلية رقماً قياسياً في صافي ربح التشغيل.

يعكس الأداء القوي التقدم السلس الذي حققته الشركة في تنفيذ رؤيتها المستقبلية لعام 2030، مما أدى إلى تحقيق إيرادات وأرباح قوية على الرغم من تباطؤ الاقتصاد الذي استمر طويلاً. تتمحور أساسيات رؤية إل جي لعام 2030، التي أعلنت في يوليو الماضي، حول التركيز على التوسع في قطاع الأعمال مع الشركات (B2B)، والابتكار في نماذج الأعمال غير المتعلقة بالأجهزة، بالإضافة إلى تطوير واكتساب محركات نمو جديدة بهدف التطور عن كونها شركة تصنيع للأجهزة المنزلية لتصبح شركة لحلول الحياة الذكية قادرة على ربط وتوسيع المساحات والخبرات المتنوعة.
نمت نسبة الإيرادات بشكل كبير بفضل التوسع في قطاع الأعمال مع الشركات (B2B)، بما في ذلك قطاع غيار السيارات وأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف (HVAC) – وهو عامل رئيسي وراء تحقيق ثاني أعلى رقم للربع الثالث في تاريخ الشركة. ونمت الإيرادات في قطاع الأعمال مع الشركات بشكل كبير لتمثل نسبة تقريبية قدرها 35% من إجمالي الإيرادات لهذا العام.
تتأثر القطاعات التجارية بين الشركات (B2B) بالظروف الاقتصادية بدرجة أقل مقارنةً بالتجارة بين الشركات والمستهلكين (B2C)، ويمكن توقع الحصول على إيرادات وأرباح مستقرة بمجرد إنشاء الأعمال بشكل صحيح. ميزة أخرى هي تأثير الاحتفاظ الذي يمكن أن يساعد في تعزيز تطوير علاقة قوية وطويلة الأمد مع العملاء والزبائن. تخطط شركة إل جي لتطوير فرص نمو إضافية في المنطقة من خلال الذهاب إلى ما هو أبعد من مجرد توريد منتجات B2B لتوسيع نطاقها إلى تقديم حلول أعمال ذات قيمة مضافة عالية مرتبطة بالمنتجات الموردة. وسيكون الهدف هو زيادة إيرادات B2B لتتجاوز 30.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.
تحسن الأداء التشغيلي بنسبة تزيد عن 30% في الربع الثالث، سواء على أساس سنوي أو فصلي. ساهم نموذج أعمال الشركة الذي يعتمد على الابتكار بشكل كبير في تحقيق أرباح مرتفعة، حيث تم دمج حلول الأجهزة غير المصنعة، مثل خدمات المحتوى والاشتراك، مع المنتجات التقليدية مثل الأجهزة المنزلية والتلفزيونات. ْكان يُسجل الإيراد بصفة منفصلة عند بيع المنتج فيما مضى، ولكن الآن تحول إلى تحقيق إيرادات متكررة من استخدام الحلول على المنصات المثبتة في ملايين المنتجات المستخدمة من قبل مستخدمي أجهزة إل جي.
تهدف إل جي إلى التركيز على الاستثمار في لشركات الواعدة التي لا تُظهر إمكانيات عالية فحسب، بل يمكنها أن تخلق تآزرًا مع الشركات القائمة في سعيها لتطوير واستحواذ محركات نمو جديدة. ويعد الاستثمار في شحن السيارات الكهربائية مثالاً رئيسياً على هذه الاستراتيجية. وتخطط الشركة للتوسع العالمي ابتداءً من العام المقبل بالتعاون مع شركاء متنوعين.
تشغيل العمليات بسلاسة والتقدم القوي للركائز الثلاث لرؤية 2030 للشركة – استمرار نمو الشركة (B2B)، وتحقيق الربح (الأجهزة غير المصنعة)، وتعزيز القيمة المؤسسية (محركات النمو الجديدة) – دليلاً قوياً على تقدم إل جي نحو تحقيق المفهوم الثلاثي لرقم 7 (معدل نمو متوسط وربح تشغيلي بنسبة 7 % أو أكثر ونسبة قيمة المؤسسة إلى الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 7 أو أكثر).

ستواصل إل جي التركيز على تسريع جهود تحول محفظتها التجارية في الربع الرابع، بحثًا عن الحفاظ على نمو عالٍ في قطاع الأعمال مع الشركات (B2B)، حيث يتصدر حلاول مكونات المركبات، في الوقت نفسه، سيتم تعزيز مبيعات مجموعات المنتجات الرئيسية مع اقتراب موسم الذروة نهاية العام. في الوقت نفسه، تخطط الشركة لتحسين الكفاءة من خلال تحسين توقعات الطلب لدعم الربحية المستقرة في المستقبل.
حققت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول التكييف والتهوية إيرادات بلغت 5.7 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث وربح تشغيلي بلغ 388.8 مليون دولار أمريكي. زاد الربح التشغيلي أكثر من مرتين مقارنة بالعام السابق، نتيجة للتنافسية القوية في العمليات التجارية الشاملة، بما في ذلك التصنيع والتوريد واللوجستيات. حافظت الإيرادات على تفوقها مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، بفضل إعادة توجيه استراتيجي لتشكيلة المنتجات استجابةً لتخفيف الطلب، بالإضافة إلى توسيع تشكيلة الأعمال مع الشركات (B2B) بما في ذلك نظم التدفئة والتهوية والتكييف (HVAC) وقطع الغيار والأجهزة المدمجة. تعتزم إل جي الاستفادة من اتجاهات التحول الكهربائي والتخلي عن الكربون في أنظمة HVAC لتسريع زخم نموها مع الشركات (B2B). على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، التزمت الشركة مؤخرًا بسلسلة من الإجراءات الداعمة لهدف ولاية كاليفورنيا لتثبيت ستة ملايين مضخة حرارية كهربائية بحلول عام 2030. وتوسع إل جي بنشاط في محفظتها لأنظمة HVAC بإطلاق نظم تهوية خارجية مخصصة جديدة. في الربع الرابع، ستسعى الشركة إلى قيادة تحولاً في المفهوم المتعلق بالأجهزة المنزلية مع إطلاق LG ThinQ UP 2.0 لتوسيع نطاق الأعمال إلى خدمات واشتراكات. تم إطلاق أربع ميزات محدثة لـ ThinQ UP بالفعل في أمريكا الشمالية، مما يسرع من سرعة الابتكار في تجربة العملاء.
شهدت إيرادات شركة إل جي لحلول مكونات المركبات في الربع الثالث 1.9 مليار دولار أمريكي وربح تشغيلي بلغ 103.9 مليون دولار أمريكي، وهو الأعلى بين جميع إيرادات الربع الثالث وأرباح التشغيل. تسارعت الشركة في وتيرة نموها استنادًا إلى إدارة مستقرة لسلسلة التوريد وتراكم الطلبات المتوقع أن يصل إلى 77 مليار دولار أمريكي بنهاية العام. من المتوقع أن تتجاوز وحدة الأعمال 7 مليارات دولار أمريكي في الإيرادات السنوية للمرة الأولى هذا العام، مما يعد المرحلة لتصبح قوة دافعة رئيسية في نمو إل جي بشكل عام. ما زال من المتوقع أن يكون النمو عاليًا نظرًا للانتقال المتسارع إلى المركبات الكهربائية والطلب المتزايد على قطع الغيار ذات القيمة المضافة العالية، على الرغم من بعض المخاوف من تباطؤ مؤقت في الطلب في صناعة قطع الغيار للسيارات. في ضوء هذه التطورات، تعتزم إل جي الحفاظ على زخم نموها من خلال التركيز على مشاريع ذات قيمة مضافة عالية وتسريع الإنتاج الإقليمي في مصنع LG Magna في راموس أريزبي، المكسيك.
شهدت شركة إل جي للترفيه المنزلي إيرادات بلغت 2.7 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث وربح تشغيلي بلغ 85 مليون دولار أمريكي. حافظت الشركة على نمو أرباحها من خلال إدارة فعالة لنفقات التسويق على الرغم من ارتفاع أسعار لوحات العرض LCD، كما قامت بتنويع مصادر أرباحها بالتوسع في أعمال المحتوى والخدمات المرتبطة بمنصتها الذكية للتلفزيون. تسارع الشركة في التحول من نموذج أعمال مبني على المنتجات إلى نموذج أعمال مبني على المنصات في مجال وسائط الإعلام والترفيه، باستمرار نمو سوق المحتوى والخدمات بالإضافة إلى توسيع التعاون مع مزودي المحتوى المختلفين، تقوم الشركة بتحديث أنظمة تشغيل التلفزيون لتوسيع تجربة المحتوى للعملاء. ومن المتوقع أن يصل عدد التلفزيونات التي تعمل بنظام webOS، الذي يشكل أساس أعمال المحتوى والخدمات لدى إل جي، إلى 300 مليون وحدة بحلول عام 2026.
سُجّلت إيرادات وحدة حلول الأعمال في إل جي البالغة مليار دولار أمريكي في الربع الثالث، مصحوبة بخسائر تشغيلية قدرها 15.7 مليون دولار أمريكي. تأثرت كل من الإيرادات والربحية سلبًا بسبب تراجع الطلب على منتجات تكنولوجيا المعلومات. ومع استمرار الظروف التجارية الصعبة، تواصل الشركة الابتكار في تجارب العملاء من خلال تقديم تشكيلات مميزة من منتجات تكنولوجيا المعلومات، مثل الشاشات التجارية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للطي، التي توفر حلولاً مخصصة. وتستمر الشركة بالتقدم لتعزيز نشاطها في مجال شواحن السيارات الكهربائية، وهي إحدى محركات النمو الجديدة لدى إل جي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى