أخبار المجتمع

انطلاق الندوة الدولية العلمية الثانية لمجتمع قليل الكربوهيدرات بإشراف الجمعية السعودية للكيمياء السريرية

محمد القبع / القصيم

نظم النادي العلمي (مجتمع قليل الكربوهيدرات) ندوته العلمية الثانية تحت شعار “النظام الغذائي الكيتوني منخفض الكربوهيدرات: الأبحاث العلمية وراء فقدان الوزن والوقاية من الأمراض”، بمدينة جدة بإشراف الجمعية السعودية للكيمياء السريرية.

واشتملت الندوة على ثلاثة محاور رئيسية، يأتي أولها حول شرح مفهوم مقاومة الأنسولين، وارتباطها بالمتلازمة الأيضية، والأمراض التي يمكن أن تؤثر عليها، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها، فيما يأتي المحور الثاني حول التعرف على الآليات البيولوجية التي يقوم عليها النظام الغذائي الكيتوني، وكيف تستجيب العضلات الهيكلية لتناول الدهون والكربوهيدرات، والمحور الثالث حول التعرف على أشكال الصيام المختلفة وآثارها الصحية التاريخية والحالية.

كما احتوت الندوة على 3 محاضرات علمية و3 أبحاث علمية و6 ورش عمل توعوية قدمها نخبة من الخبراء الدوليين والمتخصصين.
وتستهدف الندوة الأطباء وخاصة أطباء الغدد الصماء وعلماء الأمراض السريرية والكيمياء الحيوية الطبية وأخصائي التغذية والممارسين الصحيين والمهتمين بأنماط الحياة الصحية.

و تهدف هذه الندوة إلى سد الفجوات المتعددة في المعرفة بين المهنيين الطبيين والجمهور فيما يتعلق بآليات مثل هذه الاضطرابات وفعالية مجموعة متنوعة من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.

يذكر أن (مجتمع قليل الكربوهيدرات – (LCS هو نادي علمي معتمد من الجمعية السعودية للكيمياء السريرية المعتمدة لدى هيئة التخصصات الصحية، حيث يشارك عبر فعالياته الصحية والتوعوية سعي وطموح رؤية المملكة ٢٠٣٠ وذلك من خلال تعزيز صحة الفرد والمجتمع عن طريق إقامة الأنشطة والفعاليات العلمية والمجتمعية والتوعوية المختصة بالأنظمة الغذائية قليلة الكربوهيدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى